بات عمر القادوري المحترف المغربي الوحيد المتأهل من الدور التصفوي الثاني بعد إقصاء نجمي أزيد ألكمار أسامة الادريسي وأبوخلال أمام دينامو كييف الأوكراني وخروج عادل تاعرابت مع بنفيكا على يد باوك سالونيك.
وتأهل باوك سالونيكا اليوناني بنجمه المغربي عمر القادوري على حساب بنفيكا البرتغالي الذي يضم في صفوفه المغربي الآخر عادل تاعرابت في واحدة من أكبر المفاجآة التي عرفها هذا الدور نظرا للترشيحات التي صبت في مصلحة ممثل الكرة البرتغالية الذي صنع الحدث بصفقات مميزة خلال الميركاطو الحالي، إلا أن نتيجة المباراة آلت في النهاية لرفاق القادوري بنتيجة هدفين لهدف واحد في المباراة الفاصلة التي جرت بمعقل باوك.
تقدم لباوك جيانوليس في الدقيقة الثالثة والستين قبل أن يعزز زفيكوفيتش النتيجة في الدقيقة 75، وقلص اللاعب البديل سيلفا الذي دخل مكان المغربي تاعرابت الفارق في اللحظات الأخيرة من المباراة في حدود الدقيقة (90 + 4)، كما خرج اسامة الادريسي وزكرياء بوخلال ذات الدور التصفوي عندما ألحق بناديهما دينامو كييف خسارة بهدفين دون رد.
وسيدخل أولمبياكوس اليوناني الذي يضم في صفوفه الهداف الدولي المغربي يوسف العرابي غمار منافسة عصبة الأبطال الأوروبية من الدور التصفوي الأخير والحاسم لولوج دور المجموعات عندما يستضيف جاره أومونيا من نيقوسيا المغمور في مباراة ديربي، هذا الفريق الذي حقق بدوره مفاجأة بإسقاط كل من ليجيا وارسو خارج القواعد في الدور التصفوي الثاني، ثم النجم الأحمر من بلغراد في الدور التصفوي ما قبل الأخير بضربات الترجيح بعد تعادل الطرفين الإيجابي هدف في كل شبكة.
ويعول أولمبياكوس كثيرا خلال هذه المباراة الفاصلة على هدافه الدولي المغربي يوسف العربي لتفادي أي مفاجأة غير سارة من ممثل قبرص، وتجرى مباراة العودة بنيقوسيا في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

البرنامج
ــ الدور الاقصائي الأخير لعصبة أبطال أوروبا (ذهاب) 
الثلاثاء 22 شتنبر 2020
س 20: كراسنودار الروسي – باوك سالونيك 
الاربعاء 23 شتنبر 2020
س 20: اولمبياكوس – أومونيا نيقوسيا