تمكن الفتح الرباطي من تحقيق فوز مهم على يوسفية برشيد هو الثاني على التوالي وجاء على حساب يوسفية برشيد بهدف حمل توقيع نوفل الزرهوني في الدقيقة 70، وهي المباراة التي جرت برسم الدورة 28 من منافسات البطولة الإحترافية والتي إحتضنها مركب مولاي الحسن بالرباط.

وإنطلقت المباراة بكثير من الحذر من الفريقين حتى لا يتلقىان هدفا مباغثا، خاصة وأن الفتح الرباطي كانت تحذوه رغبة كبيرة في الفوز للإرتقاء في سبورة الترتيب العام بعد الفوز الأخير الذي حققه على سريع واد زم الذي تنفس معه الصعداء بعد النتائج السلبية التي حققها في الدورات الماضية.

ولكون الحذر كان سيد الميدان فقد غابت البناءات الهجومية على مستوى الأطراف وأيضا الهجومات المباشرة، حيث ظلت الكرات الثابتة من الأخطاء أو الزوايا حاضرة بقوة في الدقائق الأولى، في الوقت الذي ظل فيه الحارسان محمد بنعبيد حارس الفتح الرباطي والحسين الشاذلي حارس يوسفية برشيد في راحة تامة اللهم

الدقيقة 37 الفتح الرباطي يتحصل على ضربة خطأ على بعد 35 متر من مرمى الحارس الحسين الشاذلي تكلف بتنفيذها نوفل الزرهوني لكن القائم الأفقي ناب عن الحارس الشادلي.

ظل إيقاع الشوط الأول بطيئا مملا بلا محاولات من الطرفين حيث ظلت الكرة متمركزة في وسط الميدان بين أخذ ورد بين اللاعبين مع تسجيل تمريرات خاطئة بين اللاعبين، لتنتهي هذه الجولة بالبياض من دون أن نسجل محاولة حقيقية للتسجيل اللهم كرة الزرهوني التي ناب عنه القائم الأفقي.

الدقيقة 47 من بداية الشوط الثاني ومن ضربة خطأ الكرة تصل لنوفل الزرهوني وبضربة رأسية كاد أن يسكن الكرة في الشباك لولا أن الحارس الحسين الشاذلي تعملق وحول الكرة للزاوية.

ظل الفتح الرباطي يناور من كل الجبهات لكنه كان يجد دفاعا مستميتا وغالبا ما تتحول محاولاته للزاوية أولضربات أخطاء، حيث كانت الأفضلية له في كل النزالات في الوقت الذي إنكمش فيه يوسفية برشيد نحو الوراء حتى لا يتلقى هدفا من الفتح الذي ضغط بقوة خلال الخمس عشر دقيقة الأولى من الشوط الثاني.

الدقيقة 60 هجمة مضادة للفتح الرباطي عن طريق محمد بادموسي الذي ينسل من الجهة اليسرى ويتخلص من المدافعين ليسدد لكن تسديته أخطأت الإتجاه، ليرد عليه الحواصي لاعب يوسفية برشيد بضربة رأسية مرت فوق المرمى.

الدقيقة 65 فرصة ذهبية للفتح الرباطي عندما مرر نوفل الزرهوني من الجهة اليسرى نحو محمد بادموسي لكن القائم الأيمن ناب عن الحارس مرة أخرى.

الدقيقة 70 وإثر تسديدة ولا أروع من الرجل اليسرى لنوفل الزرهوني من خارج منطقة العمليات سيتمكن من هزم الحارس الشادلي ويفتتح حصة التسجيل لفريقه الفتح بعد أن تصدى القائم في مناسبتين لكرة بادموسي وأيضا لمحاولات الزرهوني وهو الهدف الذي غير من أداء المباراة الممل طيلة أطوار المباراة.

الدقيقة 79 وعلى إثر هجوم مضاد للفتح الرباطي الكرة تصل لرضا الجعدي الذي يراوغ الدفاع والحارس ويسجل لكن الحكم رفضه لوجود حالة تسلل.

الدقيقة 90 كاد يوسفية برشيد أن يسجل هدف التعادل عن طريق اللاعب حاريس لكن كرته مرت جانبا.

وأضاف الحكم 5 دقائق كوقت بدل الضائع ضغط من خلالها يوسفية برشيد الذي كاد أن يسجل في الدقيقة الثانية بدل الضائع إلا أن الحارس بنعبيد يتعملق ويتصدى للكرة، لتنتهي المباراة بفوز الفتح وهو الفوز الثاني له على التوالي ليواصل بقاءه في المركز الرابع برصيد 46 نقطة