حقق منتخب هولندا نتيجة مخيبة للآمال في المباراة الرسمية الاولى لمدربه فرانك دي بور باكتفائه بنقطة واحدة مع مضيفه البوسني، بتعادلهما سلبا في زينيتشا الاحد ضمن منافسات المجموعة الاولى من المستوى الاول لعصبة الامم الاوروبية في كرة القدم.

وكان المنتخب الهولندي استهل دوري الامم بالفوز على بولندا ثم الخسارة امام ايطاليا، فبات يملك 4 نقاط متخلفا بفارق الاهداف عن المنتخب الاخير الذي يلاقي بولندا لاحقا الاحد.

وخاض "البرتقالي" اول مباراة رسمية له بإشراف دي بور الذي حل بدلا لرونالد كومان الذي انتقل للاشراف على برشلونة الاسباني.

وكان دي بور سقط في اختباره الاول في مباراة ودية ضد المكسيك صفر-1 على ارضه قبل ثلاثة ايام.

وخاض المنتخب الهولندي المباراة في غياب مهاجم ليون ممفيس ديباي الموقوف مباراة واحدة وسنحت له فرصة وحيدة في الشوط الاول برأسية لمدافعه ستطيفان دو فري لم يحسن استغلالها (5).

اما افضل فرصة للمنتخب البوسني فكانت للاعب وسط برشلونة الجديد ميراليم بيانيتش لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث بعد مرور ساعة على بداية المباراة.

وكاد المنتخب الهولندي يخرج فائزا اثر محاولات للوك وفرانكي دي يونغ واخرى لراين بابل في الثواني الاخيرة لكن جميعها لم تجد طريقها الى الشباك.

وضمن المجموعة الثالثة، حققت كرواتيا وصيفة مونديال روسيا 2018 انتصارها الاول في نسخة هذا العام بفوزها 2-1 على ضيفتها السويد، بعد سقوطها في اول جولتين امام البرتغال وفرنسا.

وسجل نيكولا فلاشيتش (31) وأندري كراماريتش (84) هدفي كرواتيا فيما سجل ماركوس بيرغ هدف السويد (66).