خسر منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية، خصم المنتخب المغربي في مباراة اليوم، وديا أمام نظيره البوركينابي، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الطرفين بمدينة الجديدة.
وبعد 11 شهرا من الغياب، تلقى المنتخب الكونغولي خسارة مفاجئة أمام الخيول، في الوقت الذي عجز زملاء بين مالنغو، عن مجاراة إيقاع منتخب بوركينافاسو، الذي سبق للتسجيل في الدقيقة 14، بواسطة اللاعب بيرطرون طراوري من رأسية، بعد ضربة خطأ نفذها لاعب أولمبيك ليون سابقا عبد الرزاق طراوري، الذي عاد ليحصل على ضربة جزاء سجلها بنجاح في الدقيقة 61 اللاعب بريان دابو، قبل أن يجهز مدافع نهضة بركان دايو يوسوفو على المنتخب الكونغولي بهدف ثالث في الرمق الأخير من المواجهة.
يذكر أن المنتخب الكونغولي، غاب عنه لاعبه باكومبو المتواجد في الصين، وأيضا اللاعب كاكوتا، الذي ينتظر مولودا حديثا، في إنتظار مواجهة كتيبة الناخب الوطني وحيد خاليلودزيتش، اليوم الثلاثاء على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
وكان منتخب الكونغو الديموقراطية قد لعب بالتشكيل التالي: كياسومبوا - إيساما – تيسيراند - ليونداما – نساكالا – مفولو – نكولولو – نغوما – كيبانو – مالنغو – ويسا