اقترح الفرنسي "آرسين فينغر" المدير التقني السابق لآرسنال الإنكليزي إقامة كأس العالم وكأس أمم أوروبا لكرة القدم كل عامين بدلا من أربعة أعوام مع التخلص من عصبة الأمم الأوروبية لجعل كرة القدم أكثر جاذبية.

وقال فينغر لصحيفة "بيلد ام سونتاغ" الالمانية "ينبغي أن يكون لدينا أكبر عدد ممكن من الفعاليات .. كأس العالم وكأس أمم أوروبا كل عامين سيكون على الأرجح أكثر جاذبية لكرة القدم العصرية ".

وأوضح فينغر أنه في تلك الحالة ينبغي إقامة جميع مباريات التصفيات في غضون شهر واحد لأن بيع الحقوق للشبكات التلفزيونية والرعاة سيكون أسهل.

وأشار إلى أنه تم التطرق لهذا الأمر في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد أن تم تعيينه في العام الماضي مديرا لبرنامج تطوير كرة القدم العالمية.

وأكد المدرب الفرنسي "على المستوى الشخصي أعتقد أنها ستكون خطوة للأمام" مستبعدا المقترحات التي تشير إلى أن صورة الفعاليات الكبرى ستعاني من خلال الإفراط في إقامتها.

وقال فينغر "دائما أقول للناس الذين يرددون ذلك أن الصورة غير مرتبطة بالوقت الذي تنتظر خلاله قبل اللعب مجددا ولكن بكفاءة المنافسة بالإضافة إلى ذلك فإن الناس تشاهد عصبة أبطال أوروبا في كل عام".

وهناك خلافات بين فيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) بشأن المنافسات الجديدة وانتقد فينغر مسابقة عصبة الأمم الأوروبية حيث تقام حاليا فعاليات دور المجموعات من النسخة الثانية للمسابقة.

وختم المدرب الفرنسي تصريحاته بالقول "علينا أن نتخلص من عصبة الأمم الأوروبية مع إيجاد فعاليات أكثر وضوحا يفهمها الجميع .. إذا نزلت الشارع وسألت الناس ما هي ماهية عصبة الأمم الأوروبية لن تجد الكثير من الإجابات".