تلقى النصر وصيف الموسم الماضي خسارة مفاجئة على ارضه بسقوطه أمام الفتح 1-2 في مستهل مشواره في البطولة السعودية لكرة القدم اللقاء الاحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

سجل للفتح لاعبه الجزائري سفيان بن دبكة (12 و63) وللنصر خالد الغنام (53) .

وجاء الشوط الأول سريعا من الفريقين حيث تبادلا الهجمات ونجح الفتح في افتتاح باب التسجيل عندما استثمر بن دبكة خطأ دفاعيا فادحا من عبدالله مادو ولعب الكرة بكل سهولة على يمين الحارس الاسترالي براد جونز (12).

ولاحت فرصة للنصر لمعادلة النتيجة ولكن رأسية عبدالفتاح آدم أمسكها ماكسيم بوفال بسهولة (16) ثم تهيأت فرصة أخرى للنصر ولكن كرة خالد الغنام تصدى لها ماكسيم ثم تدخل الدفاع وأبعدها للركنية قبل ولوجها مرماه (27).

وكثف النصر هجومه في الشوط الثاني ونجح في تعديل النتيجة عندما تجاوز الغنام وسدد الكرة قي المقص الأيسر لحارس الفتح (53).

وكاد النصر قريبا من أخذ الأسبقية لولا رعونة عبدالفتاح آدم الذي اطاح بالكرة فوق العارضة رغم مواجهته للمرمى (56).

ومن هجمة منسقة استطاع الفتح معاودة التقدم عندما تلقى بن دبكة كرة عرضية ولعبها مباشرة داخل المرمى (63).

وانقذ جونز مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة خطرة وابعدها عن مرماه (84) وتهيأت فرصة للنصر لتعديل النتيجة ولكن كرة عبد المجيد الصليهم تصدى لها كوفال وأحبط خطورتها (88).

وحقق الاتفاق فوزا مثيرا عندما حول خسارته بهدف أمام مضيفه الاتحاد إلى فوز 2-.

وكان الاتحاد البادىء بالتسجيل من نقطة الجزاء بواسطة فهد المولد (60) قبل أن يرد الاتفاق بهدفين بنفس الطريقة سجلهما السلوفاكي فيليب كيش (80 و87) .

واقتنص الرائد ثلاث نقاط ثمينة إثر فوزه على مضيفه ضمك 3-2 ليتصدر الترتيب في نهاية المرحلة الاولى.

تقدم الرائد بثلاثة أهداف متتالية سجلها عبدالله المقرن (1) ومحمد السهلي (22 و 32) قبل أن يسجل ضمك هدفين بواسطة الأرجنتيني إيميليو زيلايا (45 و 84 من ضربتي جزاء) .

وقاد سلمان المؤشر الاهلي للفوز على الباطن بفضل الهدف الذي سجله في الدقيقة 18 من زمن المباراة.