في ظل الجدل القائم، حول إبعاد مدافع حسنية أكادير كريم باعدي عن الوداد، وتفضيل الفريق الأكاديري تفويته لنهضة بركان بمبلغ مالي 200 مليون سنتيم، بينما راجت اخبار تقول بأن القلعة الودادية قدمت عرضا ماليا مقابل انتداب باعدي في حدود 450 مليون سنتيم، وهو ما نفاه مكتب الحسنية الذي أكد بأن عرضا واحدا طلب باعدي جاء من الفريق البركاني، هل يكون لهذا الجدل تداعيات على صفقة انتقال المدافع الدولي المحلي سفيان بوفتيني للوداد؟
الفريق البيضاوي يحتاج بشدة لبوفتيني الذي يعتبره مدافع صلبا وقادرا على سد الخصاص الذي يشتكي منه الخط الدفاعي للقلعة الحمراء، وقد ظهر ذلك جليا، خلال مباريات الفريق بالبطولة الاحترافية وبعصبة أبطال افريقيا، عندما ظهر هذا الدفاع متفككا وهشا وسهل التجاوز.
بينما باعدي قالت بعض المصادر الودادية، أنه لم يدخل في حسابات النادي الأحمر، لأن الجهة اليسرى الدفاعية تتوفر على بدائل كعطية الله والعملود وكدارين، بينما خط وسط الدفاع هو الذي يشكو من خصاص. 
وتقام حاليا مفاوضات بين وكيل أعمال بوفتيني والوداد البيضاوي، ولحد الآن لا شيء حسم، بينما الايام القليلة القادمة ستحدد بشكل رسمي هل سينتقل بوفتيني للفريق البيضاوي، أم سيأخذ وجهة أخرى؟ علما أن ذات اللاعب كان قد تلقى عرضين من فريقين سعوديين، العرض الأول توقفت مفاوضاته بسبب مطالب مالية، والثاني لم يكتب له النجاح بسبب ضيق الوقت، حيث كان قد بقي يومين على انتهاء المدة التي منحها الاتحاد السعودي للأندية من أجل التعاقد مع لاعبين جدد.