قالت صحيفة "أس" الإسبانية إن الصفقات السبع (7) التي أجراها إشبيلية بأمر من المدرب جولين لوبيتيغي خلال الميركاطو الصيفي الأخير (راكيتيتش – أكونيا – أوسكار – ركيك – أسامة الإدريسي – ياسين بونو (من معار إلى رسمي) – سوسو (من معار إلى رسمي).. لم ينجح منا حتى الآن سوى ثلاث صفقات ويتعلق الأمر بكل من راكتيتش وبونو وأكونيا.

وأضافت "أس" أن جماهير ومدرب إشبيلية نفسه مازال ينتظر الكثير من الباقين وخصوصا الإدريسي الذي لم يخض بعد أي مباراة بسبب الإصابة التي جاء بها من أول يوم رغم تجاوزه للفحص الطبي بنجاح.

وذكرت "أس" أن أوسكار لم يقدم ما يشفع له بأن يوصف بـ"الصفقة الناجحة" رغم أنه لعب 151 دقيقة في 4 مباريات، وأن ركيك لعب 7 دقائق لاغير حتى الآن. والإدريسي لا يمكن الحكم عنه لأنه مصاب ولم يلعب أي مباراة بعد. أما سوسو فالشكل الذي ظهر به ليس ما كان يحلم به لا إشبيلية ولا لوبيتيغي.

فيما قدم الثلاثي بونو، راكتيتش وأكونيا، حسب "أس"، أداء مقنعا حتى الآن كما تدل أرقامهم على ذلك، ودائما حسب "أس"، فبونو حافظ على شباكه نظيفة خلال الأربع مبارات التي خاضها من أصل تسع.. وراكتيتش سجل هدفين وصنع هدفا آخر.. وأكونيا يظهر دوره المؤثر في الفريق كلما غاب عن المباريات.