في الوقت الذي كانت فيه كل المؤشرات تؤكد بأن بطولة الموسم الكروي ستنطلق في نهاية نونبر وبداية دجنبر، إذا بالمعطيات الجديدة تؤكد بأن إنطلاق البطولة مرهون بالوضعية العامة المتعلقة بوباء " كورونا" وبالإشارات من وزارة الصحة التي تربطها إتفاقية شراكة تتعلق بالتدابير الإحترازية، لذلك تنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الإحترافية لكرة القدم إشارة الإنطلاقة كما تلقتها سابقا عند إستئناف البطولة بعد الحجر الصحي.

الرؤية غير واضحة

تم الترويج سابقا لموعد إنطلاق البطولة وأيضا موعد القرعة، فسارعت الجامعة إلى تكذيب هذه الأخبار مؤكدة بأن لاشيء رسمي وأن كل قرار ستتخذه الجامعة ستعلن عنه في قنواتها الرسمية وأن الإعلان عن موعد البطولة والقرعة سيعلن عنهما لاحقا، وبالتالي لا يمكن بأي حال من الأحوال الحديث عن موعد البطولة في الوقت الراهن لوجود وضعية غير مستقرة الخاصة بالحالة الوبائية ببلادنا.

الأندية تواصل تحضيراتها

تواصل الأندية الوطنية تحضيراتها للموسم الكروي الجديد بشكل عادي مع إحترام تام للتدابير الإحترازية التي وضعتها السلطات المغربية، كما أن هذه الأندية تجري مبارياتها الودية وأيضا في إطار من الإحترام التام للتوصيات الصادرة عن الإتفاقية التي كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أبرمتها مع وزارة الصحة، لذلك فالأندية جاهزة في أي وقت عند الإعلان عن موعد إنطلاق البطولة.

حركية كبيرة في الميركاطو

أيضا تشهد حركة الإنتقالات بين الأندية نشاطا مستمرا وعاديا، ما يؤكد بأن الأمور تسير بوثيرة عادية جدا، وبالتالي تنتظر الأندية فقط إشارة الإنطلاقة مادام أن كل الظروف مواتية لذلك.

هل تنتظر الجامعة إشارة الإنطلاقة؟

من المنطقي أن تنتظر الجامعة الملكية المغربية ومعها العصبة الإحترافية الإشارات ليسمح لها ببداية الموسم الكروي الجديد، كما إنتظرت في الفترة السابقة حيث ظلت تنتظر أن إتضحت الرؤية حول الحالة العامة ببلادنا وأيضا لوجود ضمانات صحية في إطار التدابير الإحترازية والتوصيات الصادرة عن وزارة الصحة، وبعدها إستأنفت البطولة.

الجميع يعرف أن المغرب يشهد خلال المدة الأخيرة إرتفاعا مهولا في عدد الحالات المؤكدة وحالات الوفيات، لذلك فقد يكون هذا المشهد المحزن له تداعيات كبيرة في عدم الإعلان عن موعد إنطلاق البطولة خاصة وأن المرحلة السابقة كانت قد شهدت ومازالت إصابة عدد من اللاعبين بوباء " كورونا"، لذلك فكل قرار في هذا الشأن سيكون مرتبطل بقرار صادر عن السلطات المغربية.