من خلال بلاغ رسمي أذاعه فور انتهاء اجتماعه الذي انعقد مساء أمس الأحد في أجواء حزينة ومتوترة، أكد المكتب المديري للرجاء البيضاوي ما راج حول تقديم الرئيس جواد الزيات لاستقالته التي لا رجعة فيها، والتي ستأخذ مفعولها الكامل يوم الثالث دجنبر موعد عقد جمع عام لانتخاب رئيس جديد للرجاء.
وعرض البلاغ الصادر عن الرجاء للأوراش التي نجح في الإشتغال عليها جواد الزيات، بمعية المكتب المديري الذي عمل إلى جانبه خلال سنتين قال الزيات أنه نفذ خلالهما كل المهام التي قلده إياها الجمع العام.
وحدد البلاغ لهذه الأوراش مستويات عدة..
• مستوى رياضي تمثل في تحقيق الرجاء لثلاثة ألقاب كأس الكونفدرالية، السوبر الإفريقي ولقب البطولة الإحترافية)،  فضلا عن بلوغه الدور نصف النهائي لعصبة الأبطال الإفريقية وكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، مع تمكين عدد من اللاعبين الواعدين من أبناء الفريق من الوصول للفريق الأول.
• مستوى التكوين والشباب حيث أعاد المكتب المديري فتح مركز تكوين لوازيس الذي يضم نخبة من المواهب اللامعة والواعدة، إلى جانب انتهاء أشغال بناء الأكاديمية الجديدة وبداية تجهيزها.
• مستوى مالي، حيث جرى إرساء خطة لإعادة هيكلة الديون منذ أبريل 2018، ورغم تداعيات فيروس كورونا السلبية على مالية الأندية إلا أن الرجاء أنهى موسمه في أحسن الظروف.
• مستوى قانوني، إذ نجح المكتب المديري في تصفية 12 نزاعا مع الجامعة ومع الفيفا بمبلغ إجمالي قدره 25 مليون درهم، وتسوية ما مجموعه 20 نزاعا تجاريا أو مرتبطا بالعمل.
• مستوى تسويقي ورقمي وإداري، ومن خلاله سجل الرجاء رقما قياسيا وطنيا على مستوى التسويق والإستشهار بمداخيل وصلت إلى 30 مليون درهم.
كما أحدث فريق معني بالإستراتيجية الرقمية للفريق ليحتل المرتبة العاشرة عالميا في هذا الباب.
ووافق المكتب المديري بعد أن أحيط علما باستقالة الرئيس جواد الزيات، على أن يواصل الأخير إدارة الفريق لغاية يوم الثالث من دجنبر موعد انعقاد الجمع العام، الذي سينتخب رئيسا جديدا ومكتبا مديريا جديدا طبقا للنظام الأساسي لنادي الرجاء البيضاوي..