يلتقي المنتخب القطري لكرة القدم ونظيره الكوري الجنوبي الثلاثاء في مباراة ودية دولية على ملعب "بي اس اف زد ارينا" في ماريا انزرسدورف في النمسا، رغم الشكوك التي حامت حول إقامة المواجهة بعد نتائج إيجابية لفيروس كورونا المستجد لستة لاعبين وأحد أعضاء الجهاز الفني من منتخب "محاربي تايغوك".

وقال علي الصلات رئيس قسم الإعلام في الاتحاد القطري لكرة القدم لفرانس برس: "المباراة قائمة في موعدها المقرر غدا الثلاثاء .. التنسيق ظل قائماً مع المسؤولين في الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم لإنجاز كافة الترتيبات الخاصة بخوض المباراة".

وخضع لاعبو المنتخب الكوري الجنوبي الى فحص الكشف عن فيروس كورونا هامش المباراة الودية التي خسرها أمام المكسيك 2-3 السبت في النمسا، لتأتي المسحة إيجابية لستة لاعبين هم: كوون تشانغ-هوون (فرايبورغ الالماني)، هوانغ اين-بيوم (روبين قازان الروسي)، لي دونغ-جون (بوسان اي بارك)، جو هيون-وو (أولسان هيونداي)، كيم مون-هوان (بوسان اي بارك) ونا سانغ-هو (سيونغنام)، بالإضافة إلى أحد أفراد الجهاز الفني.

ADVERTISEMENTS

وتأتي هذه المباريات في إطار تحضيرات المنتخبين لاستكمال التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين التي جرى تأجيل جولاتها الأخيرة أكثر من مرة بسبب كورونا، قبل أن يتم إعلان استئنافها بدءاً من آذار/مارس المقبل.

وكانت قطر قد تعادلت الجمعة مع كوستاريكا 1-1 بهدف حسن الهيدوس من ركلة جزاء ودياً أيضا على ملعب أدميرال في العاصمة النمساوية فيينا، حيث أقام العنابي معسكراً تدريبياً.

ويشارك منتخب قطر، بطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس آسيا 2019،  للمرة الثانية في بطولة كوبا أميركا التي ستقام في الأرجنتين وكولومبيا خلال الفترة ما بين 11 حزيران/يونيو إلى 10 تموز/يوليو من العام المقبل حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كولومبيا والبرازيل وفنزويلا والإكوادور والبيرو.

ADVERTISEMENTS

كما سيسجل المنتخب القطري ظهوره الأول في مسابقة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، والتي ستقام خلال الفترة ما بين 10 تموز/يوليو وحتى الأول من آب/أغسطس المقبلين حيث أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب هندوراس وبنما وغرينادا.