في الوقت الذي جهز فيه مدرب فيورونتينا الجديد/القديم تشيرازي برانديلي خطتين اثنتين لتوظيف سفيان أمرابط خلال المباراة القادمة، حتى وهو غائب لتواجده مع منتخب بلاده المغرب.. ظهر على السطح ما أثار غضب وقلق المدرب الإيطالي في نفس الوقت.. إذ تلقي الخبر بأن أمرابط لن يتمكن من العودة إلى إيطاليا والإلتحاق بفريقه سوى يوم غد الجمعة، في حين أن فيورونتينا سيخوض مباراة الجولة 8 من منافسات البطولة أمام بنيفينطو يوم الأحد، وهو ما لم يعجب المدرب الذي كان يأمل في أن يبدأ العمل مع أمرابط انطلاقا من اليوم.

ولم يقرر تشيرازي بعد إن كان سيشكل خط وسط ميدانه من الثلاثي بولغار وأمرابط وكاستروفيلي.. أو إن كان سيشكله من الثنائي أمرابط وكاستروفيلي فقط، وذلك حسب ما ذكرته تقارير إعلامية إيطالية.

ADVERTISEMENTS

كما أن تشيرازي قلق أيضا بشأن كل لاعبيه الدوليين وليس أمرابط فقط، حيث يخشى أن يعودوا من مبارياتهم مع منتخبات بلدانهم بلياقة بدنية مهزوزة، وهو ما قد يشكل عائقا كبيرا خلال مباراة يوم الأحد.

ومهما كان فإن تشيرازي كان قد صرح عقب توليه مهمة تدريب فيورونتينا قبل أيام أنه يعتزم إعادة أمرابط إلى وظيفته الأساسية في مركز الوسط الدفاعي الذي يقدم فيه أداء متميزا، ولن يعتمد عليه أبدا كلاعب وسط متقدم يساهم في صناعة اللعب كما كان يفعل المدرب السابق جيوسيبي ياكيني.