ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية أن حكيم زياش سيشكل خطورة حقيقية للمدرب جوزي مورينيو عندما يلتقي تشيلسي بضيفه طوطنهام مساء اليوم في ديربي لندن برسم الدورة الـ10 من منافسات "البريميرليغ".

وأكدت ذات التقارير أن نتيجة المواجهة قد تحدد معالم الفريق الذي سيكمل مشواره بإصرار كبير نحو البحث عن لقب الموسم.. وأضافت أن زياش إذا كان في يومه فقد يسبب متاعب حقيقية لنادي شمال لندن على ملعب ستامفورد بريدج في غرب لندن!

وقالت التقارير الإعلامية أيضا "إن الأمور واضحة، فمنذ أن لعب زياش أساسيا بات تشيلسي قويا وينتصر باستمرار". وأضافت أن لامبارد تعمد أن يبقي زياش في كرسي الاحتياط خلال مباراة رين بمنافسات العصبة يوم الثلاثاء الماضي، ومنحه 15 دقيقة لعب فقط عندما كان  تشيلسي متقدما في النتيجة (1 – 0) وذلك تحسبا لتفادي الإراق ولمنحه الوقت الكافي ليكون في أفضل جاهزية عندما يقابل طوطنهام.

وأشارت التقاريرالإنجليزية إلى أن على مورينيو أن يتصرف للحد من التمريرات الخطيرة لزياش وللعرضات الصعبة التي يرسلها باستمرار بقدمه اليسرى من الجهة اليمنى وتحمل تهدادات حقيقية لمنطقة الخصوم، مؤكدة أن الدولي المغربي مازال متميزا في الدور الذي يثقنه منذ أن كان متألقا مع أجاكس الذي منحه 82 تمريرة حاسمة في كل المسابقات التي شارك فيها، وهو ما جعله واحدا من أفضل الممررين في العالم.