إختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الخميس، لائحة تضم 55 لاعبا التواجد ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2020، تألقوا على مدار هذه السنة مع أنديتهم في المنافسات المحلية والدولية. 
ويوجد ضمن اللائحة 10 حراس للمرمى سيتنافسون حول من سيكون ضمن التشكيل المثالي للسنة، بينما يغيب عنها حارس الأسود ياسين بونو، برغم تألقه الكبير في مباريات ناديه اشبيلية ومساهمته الفعالة في تتويج الفريق الأندلسي بلقب أوروبا ليغ على حساب إنتر ميلانو. 
ويبدو أن الفيفا ظلمت ياسين بونو بعدما لم تضمه في ذات اللائحة، والتي يتواجد بها حراس اقل مستوى من الحارس المغربي، فيما آخرون لم يظهروا بالشكل المطلوب مع أنديتهم ولا يفوزوا بأي لقب، ورغم ذلك فضلتهم الفيفا على ياسين. 
وسيكشف الاتحاد الدولي عن أسماء المختارين للتشكيلة المثالية "فيفا فيفبرو 2020" في حفل تسليم جوائز "الأفضل" والذي يشرف على تنظمها الهيئة الكروية العالمية يوم 17 دجنبر 2020 بمدينة زيوريخ السويسرية. 
وهذه لائحة الحراس المرشحين للتواجد في التشكيلة المثالية لعام 2020: 
أليسون بيكر (ليفربول، البرازيل) - تيبو كورتوا (ريال مدريد، بلجيكا)- دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد، إسبانيا)- جيانلويجي دوناروما (ميلان، إيطاليا)- مورايس إيدرسون (مانشستر سيتي، البرازيل)- هوغو لوريس (طوطنهام، فرنسا)- كيلور نافاس (باريس سان جيرمان، كوستاريكا)- مانويل نوير (بايرن ميونيخ، ألمانيا)- يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد، سلوفينيا)- مارك أندري تير شتيغن (برشلونة، ألمانيا).