حقق نهضة الزمامرة أول فوز له في البطولة بعد تغلبه على المولودية الوجدية اليوم الأحد برسم الدورة الرابعة من منافسات البطولة الإحترافية بهدفين لهدف، وبذلك يسجل نهضة الزمامرة أول فوز بعد ثلاث هزائم متتالية، في الوقت الذي يسجل المولودية ثالث هزيمة على التوالي.

الفريقان معا كانا بحاجة للفوز، ومعا يتواجدان في المراكز الأخيرة في سبورة الترتيب العام، مهضة الزمامرة في المركز الأخير بصفر نقطة بعد أن تعرض للخسارة في ثلاث مباريات على التوالي ومولودية وجدة في المركز ما قبل الأخير بنقطة واحدة تحصل عليه من تعادل وهزيمتين.

هدفان في شوط واحد

إنطلق الشوط الأول بإيقاع مرتفع جدا من الفريقين بحثا عن هدف السبق، وهنا كاد المولودية الوجدية في الدقيقة 18 من إفتتاح حصة التسجيل عن طريق خافي الذي لم يحسن التعامل مع هذه المحاولة أمام الحارس

وتأتي الدقيقة 23 من عمر المباراة حيث سيفتتح المولودية الوجدية حصة التسجيل بواسطة لامين دياكيتي عندما توصل بكرة من زكرياء بحرو.

ولم ينتظر نهضة الزمامرة طويلا حيث سيتمكن من تعديل النتيجة بعد ثلاث دقائق أي في الدقيقة 26 عن طريق مهاجمه الغابوني أتشباو الذي إستغل خطأ في التغطية الدفاعية عندما تسلم كرة من من زميله لحسن دحدوح.

شوط ثاني بضغط تكتيكي

خلال الشوط الثاني أغلق الفريقان المنافذ خوفا من تلقي هدف مباغث، فغابت فرص التسجيل بعد أن تمركزت الكرة في وسط الميدان، وقد حاول المولودية الضغط والتقدم نحو الأمام لكن لاعبي نهضة الزمامرة عرفوا كيف يضبطون المنطقة الدفاعية.

وفي غفلة من الجميع، هجمة لنهضة الزمامرة، الكرة تصل للمهاجم العابوني أتشباو وبضربة رأسية محكمة وبدون مراقبة يسكن الكرة في الشباك.

وكاد لامين دياكيتي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 88 عندما كان وجها لوجه أمام الحارس لتضيع هذا المحاولة أمام إستغراب الجميع عندما حولها الحارس ببراعة للزاوية.

لتنتهي المباراة بفوز نهضة الزمامرة مسجلا ثلاث نقط في الوقت الذي تجرع المولودية مرارة الهزيمة الثالثة على التوالي