هكذا يتحدثان معا الدوليان المغربي  يوسف العرابي والفرنسي فالبوينا، بلغة العين والاشارة في رسم أهداف اولمبياكوس خلال العامين الاخيرين ، سيما بعد أن كان فالبوينا هو من قدم ثمان تمريرات حاسمة للعرابي ، كان آخرها التمريرة التي وقع بها العرابي هدف الفوز أمس السبت بمرمى باناطوليكوس في الدقيقة 65 ، وهو الهدف الذي رفع به سلة التهديف الى 14 هدفا في 14 مباراة لعبها شخصيا .
ويستدل من هذا الاشتغال هو الانسجام الكبير بين اللاعبين على مستوى التناغم والتفاهم الحاصل بين الطرفين في إشعال فتيل الانتصارات والاهداف التي يريدها أي مدرب ، على الرغم من أن فالبوينا افتقد للعديد من المباريات جراء الاصابة ، وبعودته ، عادت الروح الثنائية مع العرابي .
وكان فالبوينا خلال العام الماضي ، قد اشتغل جيدا مع العرابي داخل وخارج اليونان ، وكانا معا الحاسمان في مباراة كرسنادور الروسي ذهابا وايابا . وفي البطولة ، منح فالبوينا للعرابي خمس تمريرات حاسمة ،أمام اندية فولوس وباناتينايكوس ولاميا وكزانتي وباوك سالونيك . ما يعني أن مباريات البطولة لا زالت طويلة في فرض أمر واقع الانسجام الثنائي بين الطرفين ، ورفع سلة أهداف العرابي من عطاء الفرنسي