أكد الموقع الكروي الإنجليزي "تيفو فوتبول" أن نصير مزراوي لاعب أجاكس الهولندي سيعالج كل مشاكل نادي أرسنال في مركز الظهير الأيمن.. وأن التعاقد معه خلال الميركاطو الشتوي الحالي أو حتى الصيفي القادم سيكون مكسبا كبيرا بالنسبة للنادي اللندني الذي يعاني منذ إصابة لاعبه هيكتور بيليرين إصابة بالغة في الموسم الماضي ولم يتمكن من استعادة مستواه بعد.

وأكد الموقع الإنجليزي أن تعاقد أرسنال مع مزراوي سيكون حلا مناسبا واحتمالا واعدا لما يتوفر عليه اللاعب من قدرات دفاعية وهجومية في نفس الوقت.

وكتب "تيفو فوتبول" ما يلي: " اللاعب صاحب 23 عاما ليس سريعا بشكل مذهل لكنه مدافع ذكي ومرن، يعرف كيف ينتزع الكرة إذا تقابل مع أي لاعب وجها لوجه.. إنه مدافع رائع يعرف كيف يستحوذ على الكرة وكيف يتدخل في الوقت المناسب، كما يملك القدرة على صناعة التمريرات الذكية في المساحات الضيقة.. وعندما ينطلق بالكرة يفعل ذلك ببراعة وخفة.. إنه باختصار لاعب ملائم جدا للبريميرليغ وهو البديل المناسب لبيريلين". وأضاف: "الحصول على لاعب يقوم بدورين اثنين في آن واحد أمر رائع خصوصا بالنسبة لأرسنال الذي يحتاج إلى المساعدة في رواقه الأيمن.. الفريق اللندني يكتفي حاليا بمركز في وسط لائحة ترتيب الأندية، وإذا استطاع الحصول على مدافع يمنحه المساندة الهجومية فإن ذلك سيتيح له صناعة مزيد من فرصة التهديف كل 90 دقيقة".

ورغم أن "تيفو فوتبول" يشك في إمكانية تفريط أجاكس في مرزاوي بعدما باع عقد ظهيره الأيمن سيرجيو ديست في الصيف الماضي لنادي برشلونة الإسباني.. فإنه يؤكد أن مبلغ 13,5 مليون جنيه إسترليني الذي يساويه الدولي المغربي حاليا قد يغري الفريق الهولندي بالتخلي عن ظهيره الثاني.