بعد الإنجاز الرائع الذي حققه في الدورة 17 من منافسات "الإيريديفيزي" حيث قاد فريقه أزيد ألكمار لفوز مهم على حساب أدو دين هاغ بتسجيله لهدفي المباراة (2 – 1).. أشار زكرياء أبوخلال إلى أنه لم يعد يطيق الجلوس في كرسي الإحتياط، وأن بات يستحق أن يلعب أساسيا مع ألكمار.. وقال في تصريح له بعد المباراة: "أنا سعيد لأننا حققنا انتصارا مهما قبل أيام على حساب أيندهوفن، ثم حققنا فوزا آخر أمام أدو دين هاغ، وهو تأكيد على أننا نستحق انتصاراتنا". وأضاف: "اليوم سجلت هدفين.. أعتقد أنني أستحق أن ألعب أساسيا.. أريد أن ألعب باستمرار.. لكن هذا يعود بالطبع إلى قرار المدرب.. أحاول دائما أن أعطي كل ما لدي، وأن أسجل الأهداف.. وقد برهنت على ما أنا قادر على فعله".

أما مدرب أزيد ألكمار باسكال يانسن فقد كان له رأي آخر حيث قال: "أشعر بغضب زكريا.. لقد تحدثت معه.. لكنه يعرف وضعه جيدا في الوقت الحالي ويعرف ما هو دوره وما يجب أن يكون عليه". وأضاف: "لا داعي للقلق زكرياء لعب في مباريات سابقة كلاعب أساسي.. واليوم وقبل اليوم أظهر قيمته بالفعل، أنا أدرك ذلك.. وأعلم أنه موجود".

وسجل أبو خلال هدفي فريقه أمام أدو دين هاغ (2 – 1) الأول في الدقيقة 72 والثاني في الدقيقة 98 مع أنه دخل المباراة كلاعب احتياطي ولم يشارك سوى مع الدقيقة 63.

وبالهدفين رفع أبو خلال رصيده من الأهداف مع ألكمار في بطولة هذا الموسم إلى 4 أهداف.