بتعادل أبيض إنتهت مباراة الفريق الوطني المحلي قبل قليل ضد نظيره الرواندي عن الجولة الثانية لدور مجموعات نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، وبالتالي يتأجل تأهل الفريق الوطني للدور القادم إلى غاية مباراة أوغندا يوم الثلاثاء 26 يناير.

وكان الفريق الوطني للمحليين يدرك جيدا بأنه سيكون في مواجهة صعبة للدبابير الرواندية التي كانت قد حققت التعادل الأبيض في المباراة الأولى أمام أوغندا.

مع بداية الشوط الأول تبين بأن المنتخبين لا يريدان المغامرة أو إظهار النوايا الهجومية فجاءت الدقائق الأولى بطيئة جدا في غياب البناءات الهجومية التي تخلق الفرص، فظلت الكرة متمركزة في وسط الميدان، ما أفقد المباراة متعة الإندفاع نحو الأمام.

ظلت الكرة تتدحرج هنا وهناك من دون أن تصل للحارسين كويزيرا أو الزنيتي، إذ إنتظرنا حتى الدقيقة 35 حيث كاد الفريق الوطني أن يتلقى الهدف الأول من خلال تسديدة صاروخية من خارج منطقة العمليات بواسطة اللاعب زيمانا لكن الحارس أنس الزنيتي كان بارعا في التصدي لها وحولها للزاوية.

وفي لحظة من اللحظات عاش دفاع الفريق الوطني تهديدا حقيقيا من الجانب الرواندي إذ تحصل المهاجم الخطير طوينجنس على ضربة خطأ قريبة من منطقة العمليات في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة 42 تحصل نوفل الزرهوني على هجمة مباغثة لكن بتهور كبير عوض أن يسدد نحو منطقة العمليات سدد على طريقة الريكبي.

خلال الشوط الثاني ستتاح أول فرصة حقيقية للتسجيل للفريق الوطني عندما توغل في منطقة العمليات وراوغ المدافعين وسلم الكرة لأيوب الكعبي الذي سدد بقوة لكن الحارس كويزيرا تعملق في التصدي لها.

الدقيقة  57 سيضيع الفريق الفريق الوطني أبرز فرصة حقيقية للتسجيل بواسطة سفيان رحيمي الذي توغل داخل منطقة العمليات عوض أن يسدد للمرمى مرر الكرة لوليد الكرتي لتضيع هذه المحاولة.

الدقيقة 62 كاد المنتخب الرواندي أن يفاجئ المنتخب المحلي من خلال ضربة خطأ عندما كاد البوفتيني أن يباغث الحارس الزنيتي في إبعاد الكرة.

ولم يستغل الفريق الوطني المحاولات التي أتيحت له من خلال هجومات مباغثة كان يقودها مرة سفيان رحيمي أو وليد الكرتي، لتضيع أمام تكثل دفاعي رواندي.

الدقيقة 76 أقدم الحسين عموتا على تغيير العربي الناجي وحل مكانه نوح السعداوي ونوفل الزرهوني بعبد الإله الحافيظي وذلك لإعطاء دفعة جديدة على مستوى الوسط والهجوم.

الدقيقة 81 الفريق الوطني يتحصل على ضربة خطأ ونفذها الحافيظي لكن رأسية البوفتيني ذهبت فوق المرمى.

الدقيقة 84 ضغط قوي لمنتخب رواندا إثر هجمة مضادة عاش على إثرها الدفاع والحارس على أعصابهم لحسن الحظ أن الكرة مرت فوق القائم الأفقي.

وفيما تبقى من دقائق في المباراة ظل الفريق الوطني يبحث عن الهدف لكن لم يحصل ذلك لتنتهي المباراة بالتعادل الأبيض ليصبح رصيد المحليون 4 نقاط.