على ذمة صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ونقلا عن "the athletic"، فقد كشفت بأن النجم المغربي ومدافع نادي الإنتر ميلانو، أشرف حكيمي، بات على اعتاب البطولة الانجليزية “البريمرليغ”، خلال الميركاطو الصيفي القادم. 
وقالت الصحيفة، أن حكيمي سيكون خيارا متاحا أمام إدارة "النيراتزوري" لإنهاء أزمته المالية ببيع عقده للأندية التى تود الإستفادة من مؤهلاته الكبيرة. 
وأشارت "ديلي ميل"، إلى أن الناديين الإنجليزيين تشيلسي الذي يلعب له النجم حكيم زياش وآرسنال 
يبديان اهتمامهما بالتعاقد مع نجم الأسود، واستغلال أزمة إنتر المالية، حيث بات محتملا أن يلجأ الفريق الإيطالي مرغما للاستغناء عن أشرف الذي تعاقد معه مقابل 40 مليون أورو، ولم تتمكن إدارة النيراتزوري لحد الآن من تسديد الدفعة الأولى لريال مدريد والبالغة قيمتها 10 ملايين أورو. 
وأوضحت الصحيفة الانجليزية، أن نادي آرسنال يبقى الأكثر اهتماما بأشرف حكيمي، خصوصا "الغينرز" يفتقر لظهير أيمن بمواصفات عالية، كتلك التي يتميز بها نجم الأسود. 
وارتباطا بذات الموضوع، فإن أشرف حكيمي، وأمام الضغوطات التي يشهدها بيت ريال مدريد من طرف جماهير النادي والإعلام التابع للفريق الأبيض من أجل استرجاع أشرف للنادي الأبيض الملكي، قد تدفع إدارة الريال إلى التفكير في إعادة إبنها، خصوصا وأنها لم تتوصل لحد الآن بمبلغ صفقة بيعه للإنتر، كما أن النادي الإسباني بات في حاجة لظهير، في ظل الإصابات المتكررة التي يتعرض لها الظهير داني كارباخال، وايضا عدم اقتناع الطاقم التقني الذي يقوده زين الدين زيدان، بمستوى الظهير الإسباني الآخر ادريوزولا.