رغم أن مدرب تشيلسي توماس توخيل كان قد صرح قبل مباراة بيرنلي في الجولة 21 من منافسات البريميرليغ، بأنه غيب حكيم زياش تفاديا لأي إصابة يمكنها أن تلحق به لأن حالته البدنية تعاني من إرهاق شديد ويحتاج لبعض الراحة.. إلا أنه كشف مؤخرا عن السبب الحقيقي الذي جعله يغيب الدولي المغربي في المباريات الثلاثة الأخيرة التي لعبها تشيلسي تحث قيادته.

وأكد توخيل في الندرة الصحفية الخاصة بمياراة اليوم أمام بارنسلي برسم الدور الخامس من إقصائيات كأس الإتحاد الإنجليزي إن زياش جاء من بطولة أقل قوة من "ابريميرليغ" وأن يحتاج مزيدا من الوقت ليكون جاهزا لخوض مباريات قوية، حيث قال: "الأمر واضح بالنسبة لي، حكيم جاء من "الإيريديفيزي"، أجاكس فريق قوي، لكن بالنسبة لبقية الفرق في البطولة الهولنيدة فهي أقل قوة وتنافسية مقارنة مع أندية "البريميليغ". حكيم لديه مميزات وقدرات تجلعه يستطيع أن يحقق بها أشاي رائعة، وقد برهن على ذلك عندما كان في صوف أجاكس.. لكنه هنا يحتاج مزيدا من الوقت".  

وتجدرالإشارة إلى أن زياش لعب مع توخيل 82 دقيقة فقط وكانت أمام ولفرهامبطون في منافسات "البريميرليغ".. بينما شارك في 17 مباراة مع فرانك لامبارد في مختلف المنافسات سجل خلالها هدفين وصنع 4 أهداف أخرى.