أكدت عدة مواقع إعلامية إنجليزية أن حكيم زياش غير مستعد للرحيل قريبا عن صفوف تشيلسي لأن هذا الأخير لن يسمح له بذلك لقناعته بأن الدولي المغربي لم يقدم كل ما جعبته بعد.

وفي تقرير مطول له، أشار موقع "90 دقيقة" إلى أن المدرب طوماس توخيل لم يستبعد زياش نكاية فيه أو لعدم قناعته بقدراته أو لأنه لا يدخل ضمن حساباته، أو حتى لأنه يفضل لاعبين آخرين عليه.. ولكن فقط لأنه يعاني حاليا من هبوط في المستوى بسبب ما تعرض له من إصابات متكررة لم تمنحه الوقت الكافي ليكسب التنافسية والإيقاع.

وأضاف الموقع أن المدرب توخيل يعرف مسبقا ما يستطيع زياش أن يفعله استنادا إلى الأرقام والإحصائيات التي في جعبته، واستنادا أيضا إلى التوهج الذي ظهر به في مباريات سابقة سواء مع أجاكس أو مع تشيلسي في المباريات التي خاضها مع المدرب فارنك لامبارد.. لكن توجيل مضطر إلى عدم الإعتماد عليه حاليا لعدم الجاهزية خصوصا أن أداءه في المباراة الأخيرة أمام بارنسلي كان أقل كثيرا من المتوقع، حيث قام بـ25 تمريرة خاطئة، ولم يقدم، وعلى غير عادتة، سوى 20 تمريرة صائبة.  

وقال موقع "90 دقيقة" إن زياش لاعب مقاتل بطيعه، وهو يدرك تماما أن مستواه متدن حاليا، وأن عليه أن يبذل المزيد من الجهد ليكون في مستوى تطلعات مدربه وفريقه، لذلك لا عجب إن صرح في وقت سابق لموقع "زيغو سبور" قائلا: "أعرف جيدا ما أستطيع فعله، لهذا أنا غير قلق وواثق في نفسي، زياش الحقيقي لم يظهر بعد".

وقال موقع "90 دقيقة" إن تيمو فيرنر وكاي هافيرتز لم يظهرا أيضا بنفس التوهج الذي كانا عليه في "البوندسيليغا" لكنهما يلعبان بإيقاع قوي ومرتفع وهو ما ينقص زياش.. فهما إلى جانب الدولي المغربي كلفوا خزينة تشيلسي 150 مليون جنيه إسترليني، ومن المستحيل أن يفكر في التفريط في أي منهم حاليا أو في الوقت القريب.