إشادة إفريقية كبيرة تلك التي تلقتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من كل حذب وصوب على خلفية الإقلاع الكروي الذي تشهده بلادنا والذي أصبح يعطي ثماره في كل المجالات، بل إعتبرته نموذجا يحتذى به، وهو الإعتراف التلقائي الذي جاء من الأشقاء الأفارقة الذين تجمعنا بهم أواصر المودة والعرفان ليس مثل جيراننا الذين مازالوا غارقين في الحسد والكراهية والذين يصطلح عليهم ب " أعداء النجاح".

المغرب نموذج يحتذى به

خرجت العديد من المواقع الإلكترونية الإفريقية بمتابعات شاملة حول الإقلاع الكروي الذي تشهده بلادنا، وأكدت من غير إملاءات ولا توصيات بأن المغرب هو النموذج الحقيقي في كرة القدم، ووقفت عند حجم النجاحات التي حققتها المنتخبات المغربية والأندية الوطنية على عهد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع.

News of sout هذا أكبر موقع في جنوب إفريقيا، وقف عند الثورة التي شهدتها المملكة المغربية على مستوى البنيات التحتية نموذج مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وقال الموقع بأن المغرب هو النموذج الحقيقي على المستوى الإفريقي في البنيات التحتية.

263chat  و news وهما موقعان بارزان في زيمبابوي وقفا عند الحكامة في التسيير لدى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع وفريق عمله، وهذه الحكامة مكنت من جني الثمار على مستوى الأندية المغربية والفئات العمرية وقال الموقعان بأن هذه المنهجية يجب أن تكون مثالا يحتذى به على المستوى الإفريقي.

وإعتبرت الصحافة النيجيرية والكامرونية والغانية والكينية وغيرها من البلدان الشقيقة الإفريقية بأن المغرب نجح في ثورة حقيقية على المستوى الكروي ووصل للعمق الإفريقي بصولات وجولات أنديته في كل المسابقات الإفريقية.

Futbalgalore هذا موقع نيجيري معروف وقف عند الأكاديميات التي تتوفر عليها الأندية المغربية ومراكز التكوين، مؤكدا بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نجحت في العمل على المستوى القاعدي والإهتمام بالفئات الصغرى.

إشادة بالبنيات التحتية

وتحدثت هذه المنابر الإعلامية التي لها صيت واسع على البنيات التحتية بالمغرب، مؤكدة أن المغرب يتوفر على 200 ملعبا بعشب إصطناعي وأزيد من 20 ملعبا بعشب طبيعي، وكذا مركب محمد السادس والمركبات الجهوية.

رسالة لمن يهمه الأمر

هذه رسالة للذين مازالوا يسبحون في الماء العكر، للذين لا تروقهم نجاحات المملكة المغربية ومسلسل تنميتها في كل المجالات بالقيادة الحكيمة والرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

شكرا لكل الزملاء الأفارقة الأحرار على متابعتكم الحقيقية لثورة المملكة المغربية في مجال كرة القدم، شكرا على نقاء تعليقاتكم ومتابعتكم المهنية، ونعدكم بأن المغرب ستظل يده ممدودة لكل الصادقين والأوفياء، مغرب منبت الأحرار ومشرق الأنوار.