أشاد أندريس بالوب حارس مرمى إشبيلية السابق بياسين بونو بعدما حقق هذا الأخير رقما مهما هذا الموسم في حراسة مرمى الفريق الأندلسي، حيث حافظ على نظافة شباكه في منافسات بطولة "الليغا" لمدة 528 دقيقة دون أن يتلقى أي هدف.

وقال بالوب في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا": "أن تحافظ على شباك نظيفة لمدة 528 دقيقة، فهذه إشارة مهمة للغاية.. إشبيلية لديه نظام دفاعي جيد.. لكن بونو في حالة جيدة أيضا، إنه يقدم هذا الموسم أداء جيدا وينقذ الفريق ويعزز المرمى بتصديات رائعة". وأضاف: "ليس من الواضح إن كان حارس ما يستطيع أن يحافظ على تألقه لسنوات طويلة.. المنافسة تظل أهم شيء.. وهناك شائعات بأن حارس مرمى جديد سينظم للفريق في الصيف القادم.. لكن بونو له خصائص مهمة ولديه ثقة كبيرة في النفس.. وإذا استمر بالمستوى الذي يظهر به حاليا فيمكنه أن يحظى بمسيرة طويلة جدا في إشبيلية.. ما يهم في كرة القدم هو الإستمرارية والعطاء الجيد يوما بعد يوم وعاما بعد عام.. واعتمادا على أدائه يمكن لبونو أن يمثل حقبة مهمة في إشبيلية".

ADVERTISEMENTS

ويتوفر بالوب على أفضل ثالث رقم من حيث عدد الدقائق التي حافظ فيها على نظافة شباك إشبيلية وهو 511 دقيقة وحققه في موسم 2008/2009.