تعرض حكيم زياش مرة أخرى لانتقادات إعلامية بعد أدائه المتواضع في مباراة تشيلسي وضيفه مانشستر يونايتد (1 – 1) عن الجولة 26 من منافسات الدوري الإنجليزي الممت.

وقال موقع "تشيلسي نيوز" إن زياش قدم أداء "كارثيا" خلال الشوط الأول، وكان يفترض أن يتم تغييره مع بداية الشوط الثاني لكن طوماس توخيل اضطر لتغيير كالوم هودسون-أودوا الذي أصيب.. وقد كشف مدرب تشيلسي نفسه ذلك عندما قال بعد نهاية المباراة: "السبب الذي دفعني لتغيير كالوم وليس زياش كان تكتيكيا وكان أيضا بسبب تعرضه لإصابة صغيرة".

وقالت عدة تقارير إنجليزية وهولندية إن زياش لم يقم بدور "البطل" الذي كان يفترض أن يقوم به، وأنه أضاع أفضل فرصة لديه لتأكيد أنه يستحق أن يحظى بمكانة أساسية دائمة في تشكيلة طوماس توخيل.

ولأول مرة، منذ مباراة طوطنهام الأولى تحت قيادة توخيل، يظهر فيها حكيم زياش كلاعب أساسي في تشكيلة تشيلسي بعدما اقتنع المدرب الألماني أن الدولي المغربي يمكنه أن يمنح "البلوز" الإضافة المطلوبة، وقد استبدله في الدقيقة 78.

وكان توخيل نفسه قد نوه بأداء زياش قبل المباراة وبرر سبب اعتماده عليه كلاعب أساسي حيث قال: "إنه لاعب مغاير عن تيمو فيرنر، ويستحق أن يبدأ أساسيا بعد الأداء الجيد الذي قدمه أمام أتلتيكو مدريد" (في عصبة الأبطال).