علمت " المنتخب" بأن الإجتماع الذي عقده المرشحون لرئاسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالرباط أمس الأحد يكون قد حسم في الإسم الذي سيتولى رئاسة الكاف خلفا لأحمد أحمد وأيضا في نواب الرئيس.
وبحسب ما تم الترويج له من داخل الإجتماع وما جاء على مستوى مواقع إلكترونية إفريقية فإنه تم التوافق على أن يكون باتريس موتسيبي رئيس الإتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم رئيسا للكاف وأوغوستان سانغور رئيس الجامعة السينغالية لكرة القدم كنائب أول ثم أحمد ولد يحيى رئيس الجامعة الموريتانية كنائب ثاني وجاك أنوما رئيس الجامعة الإيفوارية كمستشار خاص للرئيس.
لكن المستجد في الموضوع والذي بلغنا في حينه أن المرشح السينغالي سانغور لم يوافق على هذا المقترح ويرفض رفضا تاما تدخل الفيفا في الشؤون الكروية الإفريقية وهو الشيء الذي قد يبعثر أوراق الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المزمع عقدها يوم 12 مارس بالرباط.
وحسب ذات المصادر فإن هناك إجتماعا آخر وهو الأخير سيعقد بموريتانيا على هامش المباراة النهائية في كأس إفريقيا للأمم لأقل من 20 سنة لتوسيع الرؤى حول ما تم التوافق عليه بالعاصمة الرباط.
وينتظر أن تبث المحكمة الرياضية الدولية غدا الثلاثاء أو الأربعاء في ملف الرئيس الحالي للكاف أحمد أحمد حول قضيته لمعرفة القرار الأخير حول هذه الترشيحات.