تعيش إدارة نادي إنتر ميلانو على وقع أزمة مالية، قد تدفع به إلى بيع بعض لاعبيه المميزين، من أجل توفير مبلغ أزيد من 150 مليار سنتيم للتخلص من ديونه المتراكمة. 
وارتباط بأزمة الإنتر المالية، بدأت بعض الأندية الكبيرة، كارسنال ومانشستر سيتي، تتحرك من أجل الإستفادة من خدمات بعض لاعبي النيراتزوري، من ضمنهم القطار السريع أشرف حكيمي. 
وفي هذا الصدد، كر موقع “africa top sports” أن  نادي تشيلسي أبدى رغبته في التعاقد مع نجم الأسود حكيمي، على غرار عدد من الأندية الإنجليزية.
واستند الموقع المذكور، على ما كشفت عنه صحيفة “لاغازيطا ديللو سبور” الإيطالية، في كون إنتر ميلانو يعاني من ضائقة مالية صعبة، وهو في حاجة إلى أزيد من 150 مليار سنتيم، من أجل سداد الديون التي هي على عاتقه.
وقالت الصحيفة الايطالية، أن بيع حكيمي يبقى حلا مناسبا للنادي على المستوى الاقتصادي، إذ سيكون بإمكان إدارة الإنتر بيع عقد الدولي المغربي مقابل 50 مليار سنتيم على أقل تقدير. 
بيننا يبقى طرف آخر هو ريال مدريد، الذي ما زال لم يتوصل بمبلغ بيع لاعبه أشرف حكيمي للإنتر، إذ عجزت إدارة الفريق الإيطالي لحد الآن على تحويل الدفعة الأولى من مبلغ انتقال اللاعب للإنتر والمحددة في 10 مليار سنتيم، من إجمالي 40 مليار سنتيم، وهو المبلغ الذي انتقل به لاعب الأسود للإنتر. 
وفي حال انقضاء المهلة التي منحها الريال للإنتر من أجل التوصل بالمبلغ المتفق عليه، فقد يطلب الفريق الملكي استرجاع لاعبه، خصوصا وأن الريال بات في حاجة لظهير أيمن، بعدما أصبح الإسباني كارفاخال يتعرض للإصابات باستمرار، وعدم اقتناع المدرب زيدان بالظهير ارديوزولا.