في الوقت الذي اسقطه وحيد خاليلودزيتش من لائحته التي خاضت مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021 بالكامرون، قام موقع "Whoscored" المختص في إحصاءات وأرقام كرة القدم الأوروبية، باختيار المدافع المغربي جواد يميق في التشكيل المثالي لشهر مارس الماضي إلى جانب مجموعة من نجوم بطولة الليغا، في مقدمتهم البرغوت الأرجنتيني ليونيل ميسي، والهداف كريم بنزيمة.
وخاض ياميق منذ عودته من الإصابة، 3 مباريات مع فريقه أساسيًا في بطولة الليغا خلال شهر مارس، حيث لعب امام خيطافي الذي يضم الدولي المغربي سفيان شاكلا وأوساسونا وإشبيلية بنجومه المغاربة، بونو، النصيري والحدادي، ونجح في قيادة فريقه لحصد 5 نقاط من المباريات الثلاث. 
وبصم المدافع المغربي على مستوى كبير في مباريات ناديه بلد الوليد، وذلك بعد عودته من إصابة غيبته لأزيد من شهر، ونجح في قيادة ناديه للحصول على 5 نقاط من المباريات الثلاث التي خاضها.
وضمت التشكيلة المثالية لليغا لشهر مارس، حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك، و5 لاعبين من برشلونة وهم، الأمريكي سيرجينو ديست وجوردي ألبا وأوسكار مينغويزا وسيرجي بوسكيتس وليونيل ميسي، ولاعبان اثنان من ريال مدريد، كاسيميرو وكريم بنزيمة، ثم ميغيل ميرينو من ريال سوسيداد، والفرنسي الجنسية نبيل فقير من ريال بيتيس.