لم يكن زكريا أبو خلال سعيدا على الإطاق بالهدف الذي سجله مع فريقه أزيد ألكمار "ب" في مباراة أمس أمام نميغين في منافسات الدرجة الهولندية الأولى.. ليس لأن فريقه خسر المباراة (2 – 3) ولكن لأن وضعه لا يعجبه، فهو يريد اللعب باستمرار ضمن صفوف الفريق الأول في منافسات "الإيريديفيزي" وليس الفريق الثاني.

وقد سبق لأبو خلال أن عبر عن ذلك بشكل صريح عندما طالب بمزيد من الدقائق مع الفريق الأول، ووجه كلامه إلى مدربه عندما سجل له هدفين أمام أدو دين هاغ في الجولة 17 من منافسات الإيريديفيزي، قائلا: " اليوم سجلت هدفين.. أعتقد أنني أستحق أن ألعب أساسيا.. أريد أن ألعب باستمرار.. لكن هذا يعود بالطبع إلى قرار المدرب.. أحاول دائما أن أعطي كل ما لدي، وأن أسجل الأهداف.. وقد برهنت على ما أنا قادر على فعله".. لكن عوض ذلك وجد أبو خلال نفسه ضمن الفريق الثاني.

وشارك أبو خلال هذا الموسم في 22 مباراة لأزيد ألكمار ضمن منافسات "الإيريديفيزي" من أصل 29، لعب خلالها 608 دقيقة فقط، ولم يلعب 90 دقيقة كاملة سوى في مباراة واحدة وكانت أمام تيفنتي في الدورة 12 وفاز فيها ألكمار بـ3 – 1.

ومعلوم أن أبو خلال سجل لألكمار 4 أهداف في منافسات "الإيرديفيزي" هذا الموسم، كما سجل لفريق "ب" 5 أهداف في منافسات الدرجة الهولندية الأولى.. ويتعمد مدربه باسكال يانسن أن يمنحه الضوء الأخضر للعب مع فريق "ب" كلما استبعده من الفريق الأول حتى يظل محافظا على نسبة كبيرة من الجاهزية والتنافسية.