على إثر موجة الإنتقادات التي وجهت للاعبي الفتح الرباطي على خلفية النتائج السلبية التي أصبح يحققها الفريق، والوضعية التي أصبح عليها في سبورة الترتيب العام والتي لا تليق به، وجه العميد المهدي الباسل رسالة مؤثرة إلى جماهير الفتح الرباطي أكد فيها بأن جميع اللاعبين والطاقم التقني يدركون جيدا بأن النتائج التي يحققها الفريق منذ بداية الموسم الكروي الحالي غير مرضية تماما. 
يقول الباسل في كلمته: «ندرك تماما عدم رضاكم عن نتائج النادي منذ بداية الموسم الحالي فنحن أيضا كلاعبين وطاقم تقني غير مقتنعين بما نقدمه من نتائج ومستويات ونتحمل مسؤوليتنا كمكونات الفريق الأول». 
ووعد الباسل بمضاعفة كل الجهود بداية من الأسبوع القادم، لإسعاد الجماهير الفتحية، طالبا بأن يبقى الجميع متحدا في هذه الفترة التي يمر منها الفريق والتي قال عنها الباسل بأنها فترة فراغ لن تدوم. 
كما طالب الباسل بدعم الجماهير الفتحية في الضراء قبل السراء واعدا الجماهير الفتحية ببذل كل الجهود للعودة لأجواء المنافسة بعزيمة كبيرة وبصورة جديدة. 
وعلق حمزة الحجوي على هذا الوضع قائلا: «صحيح هو وضع لا يليق بالنادي وتاريخه إلا أنه يحدث داخل البطولات الكبيرة ومع فرق عملاقة يمكن أن تجتاز فترات فراغ على مستوى النتائج، حصيلة النادي لا ترضينا كما لا ترضي جماهيرالفريق، لذلك يمكنني أن أعترف أننا فعلا نجتاز أزمة نتائج، ولم يعد أمامنا مجالا لارتكاب المزيد من الهفوات، بالفعل نحن قلقون ولكن لسنا متشائمين، لأننا نملك كل المقومات والإمكانيات التي تخولنا الخروج من هذا المأزق».