يستضيف ريال مدريد اليوم الثلاثاء، بملعب ألفريد دي ستيفانو بالعاصمة الإسبانية، غريمه الإنجليزي تشيلسي في ذهاب نصف نهائي كأس عصبة الأبطال.. وهي مباراة تحمل في طياتها الكثير من التحديات بالنسبة للفريقين معا في انتظار خوض مباراة الإياب بالعاصمة البريطانية يوم الأربعاء 5 ماي المقبل.
ويشكل حكيم زياش لاعب تشيلسي تهديدا حقيقيا للنادي الملكي ولجماهيره الغفيرة خلال مباراة اليوم، لأنهم لم ينسوا بعد ما فعله بهم قبل موسمين عندما قاد أجاكس الهولندي إلى سحب سجاد التأهل من تحت أقدمهم في دور ثمن النهائي.
نعم زياش هو من قاد «الكتيبة» الهولندية للإطاحة بريال مديد في مقعله «بيرنابيو» في مباراة مثيرة لم يستوعب «الملكيون» إلى الآن ما الذي حدث خلالها بالضبط، وكيف أن الريال خسر بثقل يهد الأكتاف!
زياش كان نجم دور ثمن النهائي آنداك في الذهاب والإياب، فقد سجل هدف فريقه الوحيد خلال مباراة الذهاب التي خسرها أجاكس بملعبه بأمستردام، (1ـ2)، قبل أن يعود زياش نفسه ويفتتح حصة التسجيل لفريقه في مباراة الإياب بمدريد، والتي كسبها الفريق الهولندي بنتيجة قاسية (4ـ1).
هذا التاريخ المؤلم بالنسبة لريال مدريد قد يكون مبعث قلق له عندما يواجه تشيلسي بلاعبه زياش في ذهاب وإياب نصف نهائي عصبة الأبطال في نسختها الحالية والذي ربما يعتبرونه الحصان الأسود.. ومن يدري فقد يكررها الدولي المغربي مرة أخرى وينال من شباك الريال.