التصريحات التي أدلي بها يوسف النصيري مهاجم وهداف إشبيلية لصحيفة "أ.ب.س دي سيفيا" أحبطت نادي ويست هام الإنجليزي ومدربه دافيد مويس، اللذان شعرا بأنهما يضيعان وقتهما في السعي وراء التعاقد معه خلال الميركاطو الصيفي القادم.

النصيري أكد في تصريحاته أن العيش في إنجلترا صعب للغاية بالنسبة إليه، مؤكدا أنه سبق وخاض تجربة مع تشيلسي لم تدم أكثر من ثلاثة أسابيع عاد بعدها سريعا إلى المغرب. وقال النصيري: "تجربتي في إنجلترا كانت صعبة، ذهبت إلى تشيلسي ومكثت هناك لمدة ثلاثة أسابيع، كان الجو باردا جدا لم أطقه وعدت سريعا إلى المغرب". وأضاف: "لم أستطع تحمل ذلك وعدت إلى أكاديمية محمد السادس، ولعبنا بعض المباريات الودية مع إشبيلية ومالقا وألميريا.. عندما رآني مسؤولي مالقا قرروا التعاقد معي".

وكان ويست هام يرغب في التعاقد مع النصيري في الميركاطو الشتوي الماضي، لكن إشبيلية ظل متمسكا بمهاجمه، فقرر الفريق الإنجليزي أن يتقدم بطلب آخر للتعاقد معه في الصيف على أن يرفع قيمة العرض من 30 مليون أورو التي تقدم بها في السابق إلى 40 مليون أورو.. في وقت يتطلع فيه أيضا كل من ليفربول ومانشستر يونايتد للتعاقد معه.

وقالت تقارير إعلامية إنجليزية إن النصيري لا يريد تكرار تجربته في إنجلترا وأن الأندية الثلاثة ويست هام ،ليفربول ومانشستر يونايتد ستكون بصدد إضاعة وقتها في حال تقدمت فعلا في الصيف بطلب التعاقد معه.