يلتقي مساء اليوم في قمة قوية ومثيرة بالدوري المصري الأهلي بضيفه الزمالك برسم الجولة 21، حيث يسعى الزمالك لتعزيز موقعه منفردا بمركز الصدارة، وتوسيع الفارق بينه وبين مطارده المباشر لأكثر من 4 نقاط.. فيما يسعى الأهلي إلى تقليص هذا الفارق تمهيدا للإنقضاض على مركز الصدارة.

ومن خلال إحصائية صغيرة يتضح الدور الكبير الذي يلعبه أشرف بنشرقي وزميله حميد أحداد في خط هجوم الزمالك، حيث منحه هذا الثنائي حتى الآن 15 هدفا، ويعتبر هذا الثنائي أقوى أجانب الزمالك من حيث التهديف.

ADVERTISEMENTS

ويتفوق أجانب الزمالك على أجانب الأهلي من حيث حصيلة الأهداف في الدوري إذ سجل أجانب الأهلي (وهم 5 لاعبين) 11 هدفا فقط حتى الآن، فيما سجل أجانب الزمالك (وهم 5 لاعبين كذلك) 15 هدفا نال منها الثنائي بنشرقي وأحداد نصيب الأسد.

بنشرقي سجل 10 اهداف مع 4 "أسيست" في 25 مباراة، وسجل حميد أحداد 3 أهداف وأسيست مرتين في 15 مباراة، فيما سجل الهدفين الآخرين فرجان ساسي، دون أن يتمكن الأجنبيين الآخرين سيف الجزيري وحمزة المثلوثي من تسجيل أي هدف.

وفي الأهلي سجل بدر بانون 4 أهداف مع صفر "أسيست" في 24 مباراة، وهو أفضل هداف أجنبي في الأهلي، حيث سجل كل من علي معلول وجونيور أجاي ووالتر بواليا هدفين لكل منهم وسجل أليو ديتنغ هدفا واحدا.

ADVERTISEMENTS