اقترب موسم 2020-2021 من نهايته, وبدأت الأندية تستعد لصفقات "الميركاطو" الصيفي التي من المنتظر أن تشهد تنافسا حادا بين كبار القارة الأوروبية على أفضل المواهب الصاعدة رغم الأزمات المالية الحادة التي تعيشها معظم الأندية بسبب وباء كورونا.

وفي تقرير نشره موقع "سبورتس كيدا", يسلط الضوء على أبرز اللاعبين الذين ارتفعت قيمتهم التسويقية في 2021 بعد تألقهم مع أنديتهم, وفي مقدمتهم نجم نادي برشلونة الصاعد بيدري الذي تضاعفت قيمته 10 أضعاف خلال الفترة الماضية.

المرتبة الخامسة برونو فرنانديش: 90 مليون أورو (زيادة بقيمة 42 مليون أورو): يعد البرتغالي برونو فيرنانديش لاعب مانشستر يونايتد أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم, وينافس بقوة على جائزة أفضل لاعب. وأصبح البرتغالي عنصرا محوريا في تشكيلة اليونايتد منذ انضمامه إلى الفريق في يناير 2020, وساعد الفريق على احتلال المركز الرابع بالموسم الماضي.

وسجل فرنانديز 16 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وقدم 11 تمريرة حاسمة, كما فاز منذ قدومه للفريق بجائزة لاعب الشهر في الدوري 4 مرات. ويتطلع فيرنانديش لتحقيق أول ألقابه مع النادي, بعد أن اقترب اليونايتد من بلوغ نهائي الدوري الأوروبي بفوزه في ذهاب نصف النهائي على روما الإيطالي 6-2.

المرتبة الرابعة فيل فودين: 70 مليون أورو (زيادة بقيمة 43 مليون أورو): تدرج فيل فودين منذ صغره في أكاديمية شباب مانشستر سيتي, وقد خطف الأضواء في كأس العالم تحت 17 عاما في الهند أواخر 2017, عندما توج مع المنتخب الإنجليزي بالكأس وفاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

ظهر فودين مع الفريق الأول لمانشستر سيتي لأول مرة في موسم 2016-2017, لكن انطلاقته الحقيقية كانت في الموسم الحالي, حيث شارك إلى حد الآن في 46 مباراة, بكل المسابقات, وقد سجل خلالها 14 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة, وأصبح من أبرز اللاعبين على الساحة الأوروبية, وقد ترتفع قيمته عن 70 مليون أورو في ظل نهاية الموسم المميزة التي يعيشها "السيتي".

المرتبة الثالثة أنسو فاتي: 80 مليون أورو (زيادة بقيمة 44 مليون أورو): يعد أنسو فاتي أحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم العالمية, حيث تألق بشكل لافت منذ ظهوره مع برشلونة في الموسم الماضي.

ولد فاتي في غينيا بيساو, وانضم إلى أكاديمية برشلونة عندما كان في العاشرة, وقد شارك للمرة الأولى في الليغا خلال مباراة ضد أوساسونا مطلع الموسم الماضي عندما كان عمره 16 عاما و298 يوما, ليصبح ثاني أصغر لاعب يظهر في تشكيلة برشلونة عبر تاريخ النادي, كما سجل هدفا في تلك المباراة, ليصبح أصغر هداف في تاريخ النادي وثالث أصغر هداف بتاريخ البطولة الإسبانية.

وأصبح فاتي عنصرا أساسيا في نادي برشلونة قبل تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة أبعدته عن الملاعب منذ نوفمبر من العام الماضي.

المرتبة الثانية ماركوس يورينطي: 70 مليون أورو (زيادة بقيمة 54 مليون أورو): ارتفعت أسهم اللاعب الإسباني ماركوس يورينطي بشكل كبير العام الماضي بعد تألقه في المباراة التي فاز فيها أتليتيكو مدريد على ليفربول في عصبة أبطال أوروبا.

وكانت القيمة التسويقية للاعب في حدود 16 مليون أورو في بداية نوفمبر 2020, لكن الأداء الرائع الذي قدمه ضد الريدز في دور الثمن جعل قيمته التسويقية تقفز بشكل صاروخي.

وقد أثبت اللاعب البالغ من العمر 26 عاما أنه أحد العناصر المهمة في تشكيلة أتلتيكو مدريد, وقد شارك في 77 مباراة مع النادي في أقل من موسمين. وخلال الموسم الحالي, سجل يورينتي 13 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

المرتبة الأولى بيدري: 70 مليون أورو (زيادة بقيمة 62.8 مليون أورو): يحتل نجم برشلونة الصاعد بيدري صدارة اللائحة, حيث زادت قيمته 10 أضعاف خلال الموسم الحالي, منذ أن تلقى عرضا بقيمة 6.48 مليون أورو من نادي لاس بالماس في بداية الموسم.

وأظهر بيدري علو كعبه منذ أول ظهور له مع برشلونة في شتنبر من العام الماضي, بلمساته المميزة وأهدافه الحاسمة. وخاض اللاعب البالغ من العمر 18 عاما 49 مباراة مع النادي الكطالوني في أقل من عام, وفرض نفسه كأحد أبرز نجوم الفريق.