سيحضر لاعب منتخب الغابون، غيلور كانغا، اجتماعا للجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، ليشرح كيف ولد بعد وفاة والدته بخمس سنوات !.
وأكدت صحيفة "TslNigeria"، أن "الكاف" فتح تحقيقا مع اللاعب الغابوني، الذي يدعي أنه ولد في العام 1990، لكن الوثائق تشير إلى أن والدته توفيت في العام 1985، وسيتعين عليه شرح التناقض في البيانات.
هذا، وكانت لجنة الانضباط في "الكاف"، أصدرت في وقت سابق، قرارها في الشكوى المقدمة من جامعة الكونغو الديمقراطية ضد نظيره الغابوني، في واقعة اتهام الأخير بتزوير في الأوراق الرسمية  لغيلور كانغا، بصفته يحمل الجنسية الكونغولية وليست الغابونية.
وتعود تفاصيل الشكوى إلى أن اللاعب ولد في الكونغو الديمقراطية، ولم يحصل مطلقا على الجنسية الغابونية، لذلك فإن مشاركته مع منتخب الغابون باطلة.
وطالبت الجامعة الكونغولية باستبعاد المنتخب الغابوني من المشاركة في كأس أمم إفريقيا التي ستقام العام القادم في الكاميرون والمشاركة بدلا منه.
ولكن "الكاف" رفض شكوى الجامعة الكونغولية، بعدما تقدم نظيره الغابوني بأوراق تفيد بأن غيلور كانغا يقيم في الغابون منذ عدة سنوات، وقد حصل على الجنسية الغابونية بالفعل.
وكان غيلور كانغا، المحترف في صفوف نادي ريد سطار الصربي، شارك في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا "الكاميرون 2022"، وقاد منتخب الغابون للتأهل من المجموعة الثانية، بجانب غامبيا المتصدرة، على حساب منتخبي الكونغو الديمقراطية، وأنغولا.