قام الفرنسي هيرفي رونار مدرب المنتخب المغربي السابق، والمدرب الحالي لمنتخب السعودية، بتصريح لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الشهيرة، تطرق فيه إلى نصيحة المدير التقني الوطني السابق، ناصر لارغيط، بضم النجم أشرف حكيمي للمنتخب المغربي، رغم صغر سنه ويخطو أولى خطواته في دربة اللعبة المستديرة مع ناديه الأصلي ريال مدريد. 
وأوضح هيرفي رونار: "في الحقيقة، ان ناصر لارغيط المدير التقني السابق، هو من أخبرني عن أشرف حكيمي، وقد قمت بضمه إلى صفوف منتخب الأسود".
وتابع رونار: "عندما وصل حكيمي إلى معسكر المنتخب المغربي لأول مرة لم يخض أي مباراة، غير أنني طلبت منه الإلتحاق بالمعسكرات المتتالية لأنني اكتشفت بأنه لاعب مثير للاهتمام".
واستطرد هيرفي رونار قائلا: "عند إشرافي على حكيمي وجدته متحفظا بعض الشيء، لكنه كان يثبت بأنه كان الأسرع في الإختبارات". 
وقال مدرب الأسود السابق: "بإمكان حكيمي أن يلعب في الأمام والخلف واليمين واليسار، وقادر على منح أي مدرب مرونة تكتيكية كبيرة". 
وكان ناصر لارغيط، قد أوصى هيرفي رونار أيضا، بضم الغوليادور يوسف النصيري والمدافع حمزة منديل للمنتخب المغربي، سنة 2017، وهما في أولى خطواتهما مع كرة القدم، وبسن صغيرة، إذ كان النصيري يلعب انذاك بالفريق الثاني لنادي مالقا الإسباني الذي انتدبه من أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ومنديل بنادي ليل الفرنسي وهو ايضا من خربجي أكاديمية محمد السادس، وقد شارك اللاعبان معا في كأس إفريقيا للأمم لسنة 2017.