أكد ماتيا كولوطو المدير الرياضي في نادي فينيزيا الإيطالي، وهو من أندية الدرجة الثانية، أن يوسف مالح سيبدأ الموسم القادم مع فيرونتينا فريقه الأصلي وذلك بعدما قضى 6 أشهر الأخيرة من الموسم الماضي في صفوف فينيزيا على سبيل الإعارة.

وقال ماتيا كولوطو في تصريحات لـ"توطوفينيزيا سبورت" إن اللاعب المغربي سيعود لفريقه رغم أن فينيزيا في حاجة ماسة إليه، وصرح قائلا: "يوسف لاعب فيرونتينا وسيبدأ الموسم القادم مع فريقه.. طبعا هو لاعب نحبه وقد قضى معنا موسما رائعا قم خلاله أداء متصاعدا وطيبا للغاية، ومن الرائع أن يستمر معنا.. لكن للأسف محاولاتنا للإحتفاظ به مضيعة للوقت لأن فيرونتينا يحتاجه ويريده بين صفوفه". وأضاف: "علينا البحث عن لاعب آخر لتعويضه حتى نحصل على التوازن المطلوب".

وكان فينيزيا قد طالب من نادي فيرونتينا الإحتفاظ بيوسف مالح على سبيل الإعارة لموسم آخر على الأقل، لكن فيرونتينا رفض هذا الطلب، حسب ما ذكرته صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت"، في إشارة إلى أنه سيلعب تحت قيادة المدرب الجديد جينارو غاتوزو.

وحصل فيرونتينا، الذي يلعب له الدولي المغربي سفيان أمرابط، على عقد مالح في الميركاطو الشتوي الماضي من نادي رافينا مقابل 700 ألف أورو فقط، لكنه ظل يلعب في صفوف فنيزيا الذي استعاره من فريقه الأصلي رافينا منذ الميركاطو الصيفي الماضي.

وشارك مالح مع فنيزيا في الموسم المنتهي في 29 مباراة لعب خلالها 2306 دقائق، وسجل 4 أهداف وصنع أربعة أخرى، علما أنه يشغل وسط الميدان الهجومي.