أحدث النهضة البركانية المفاجأة عندما ألحق الهزيمة بالرجاء البيضاوي بالدارالبيضاء برسم مؤجل الدورة 19 من منافسات البطولة الإحترافية بهدف حمل توقيع محسن ياجور عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 56 من عمر الشوط الثاني بعد أن كان الرجاء قد حقق أربعة إنتصارات متتالية.
تميز الشوط الأول من مباراة الرجاء البيضاوي والنهضة البركانية بغياب الفرص الحقيقية للتسجيل، حيث نهج المدربان لسعد الشابي وبيدرو بنعلي منظمة تكتيكية صارمة خوفا من تلقي هدف مباغث قد يبعثر كل الأوراق التقنية.
الرجاء البيضاوي إعتمد على السرعة في الوصول لمرمى الحارس زهير العروبي لكن دفاع النهضة البركانية بقيادة العربي الناجي وبكر الهيلالي ثم عبد الكريم باعدي والنمساوي حال دون أن يفتتح الرجاء حصة التسجيل.
أما الرجاء البيضاوي فقد إعتمد على خبرة محسن متولي الذي لعب دورا محوريا في مد زملائه بالكرات وخاصة محمود بنحليب الذي ناور برفقة عبد الإله الحافيظي لكن خطورتهما لم تعط أكلها.
وضيع الرجاء البيضاوي فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 48 عندما توغل محسن متولي داخل منطقة العمليات وسدد كاد أن يفتتح حصة التسجيل.
وسيضيع الرجاء البيضاوي مرة أخرى فرصة حقيقية للتسجيل في الدقيقة 51 عندما مرر نوح السعداوي نحو عبد الإله الحافيظي الأخير كان قريبا من تسجيل الهدف عندما مرت كرته بجانب القائم الأيمن للحارس زهير العروبي.
في الدقيقة 52 توجه الحكم الداكي الرداد لتقنية الفار للتأكد من الخطأ الذي إرتكبه الهدهودي في حق زكرياء حذراف داخل منطقة العمليات ويعلن عن ضربة جزاء للنهضة البركانية تكلف بتنفيذها محسن ياجور الذي إفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 56.
وظلت الوضعية على ماهو عليه حتى نهاية المباراة ليحقق النهضة البركانية الفوز على الرجاء بالدارالبيضاء.