أفادت تقارير إخبارية بأن الجامعة اليابانية لكرة القدم صرف النظر ،اليوم الأربعاء، عن استضافة منافسات كأس العالم للأندية في كرة القدم ،المزمع تنظيمها في دجنبر المقبل، بسبب القيود المفروضة جراء الأزمة الصحية في البلاد ،التي فرضتها جائحة كورونا.

وذكرت وكالة "كيودو" نقلا عن مصادر لم تسميها أن "خطر زيادة عدد الإصابات وصعوبة جني الأرباح بسبب محدودية محتملة في عدد المتفرجين، قد أثر على هذا القرار".

ووفقا لذات المصدر، فإن الجامعة اليابانية تجري مفاوضات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي يمكن أن يؤجل إلى أوائل العام 2022، المسابقة التي تجمع سنويا الأندية الفائزة في بالمسابقات القارية الكبرى وممثلي الدولة المضيفة.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تصريحات صحفية إنه "سيتم تحديد تفاصيل النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية عندما يحين الوقت".

وسبق أن استضافت اليابان هذه المسابقة في العام 2016، وأرادت الجامعة اليابانية استضافة نسخة 2021 بالتحديد للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه، بحسب كيودو.

وتعاني اليابان منذ بداية الصيف الحالي من موجة خامسة من كوفيد-19، وهي الأعنف حتى الان في البلاد، ما دفع بالحكومة إلى إعادة فرض الإجراءات والقيود الصحية في منتصف يوليوز الماضي وتوسيعها لتشمل غالبية أنحاء البلاد.