وجه فنتشينزو إيطاليانو مدرب فيرونتينا رسالة واضحة إلى سفيان أمرابط بخصوص ما يطلبه وما يتنظره منه.. جاء ذلك خلال الندوة الصحفية الخاصة بمباراة أطلانطا وفيرونتينا مساء اليوم برسم الدورة الـ3 من منافسات "السيري أ".. وقال إيطاليانو إنه تحدث مع أمرابط وكان واضحا وصريحا معه بخصوص ما يتنظره منه وقال مدرب الفيولا: "أمرابط لا يمكنه أن يلعب في خط الوسط بلاعبين فقط.. لقد تحدثت معه بوضوح وقلت له هذا". وأضاف: "لاعب شاب مثله لا يمكن أن يقتصر دوره على اللعب في وسط الميدان بلاعبين، عليه أن يتحسن وأن يجيد اللعب مع أكثر من نظام أو أسلوب لعب واحد. قوته وبنيته تسمحان له بلعب كل الأدوار على مستوى خط الوسط دون قيود.. عليه التأقلم.. قواعد اللعب والحركة على مستوى وسط الميدان تتطلب منه أن يتكيف بسرعة".

ويبحث فينتشينزو على لاعبين يجيدون التكيف مع الشاكلة التي يعتمد عليها وتتأسس على 4 – 3 – 3، في حين أن أمرابط اعتاد اللعب في وسط ميدان بلاعبين فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة اليوم ستكون الأولى لأمرابط خلال الموسم الجديد مع المدرب إيطاليانو بعدما غاب عن الدورة الأولى أمام روما بسبب عدم الجاهزية فيما حضر في الدورة الثانية أمام طورينو لكنه ظل رهين كرسي الإحتياط دون أن يشارك.