إنتهت مباراة تشيلسي الإنجليزي وضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي عن الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بعصبة أبطال أوروبا بهدف للا شيء من توقيع لوكاكو، وهي المباراة التي شهدت حضور حكيم زياش في صفوف البلوز من بداية المباراة.

وعرفت بداية المباراة اندفاعا ملحوظا من الفريق الضيف زنيت الذي تملك شجاعة الهجوم من دون أن يشكل خطورة كبيرة على مرمى "البلوز".. لكنه سرعان ما تراجع للدفاع في ظل الإندفاع القوي لأصحاب الأرض.

وأمسك تشيلسي بزمام الأمور من خلال سيطرته على جل أطوار الشوط الأول، لكن لاعبين كانوا يجدون صعوبة بالغة في تجاوز واختراق منطقة الفريق الروسي الذي لعب بدفاع صامد يصعب اختراقه، في ظل الحراسة اللصيقة المضروبة على المهاجم الوقي روميلو لوكاكو.. لينتهي الشوط الأول في نهاية المطاف بالتعادل من دون أهداف.

وأتيحت فرصة رائعة لحكيم زياش مع بداية الشوط الثاني، حيث سدد قوة قوية من خارج منطقة العمليات في الدقيقة 47، لكن حارس مرمى الفريق الروسي كان لها بالمرصاد. وحاول زياش بعد ذلك القيام ببعض المناورات الهجومية من خلال بعض التمريرات التي لم تكن بالدقة الكافية، ليتم تغييره بعد ذلك بزميله كاي هافيرتز في الدقيقة 63.

ولأن تشيلسي كان أكثر قوة وحضورا خلال الشوط الثاني فقد تمكن من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 70 بواسطة المهاجم المرعب لوكاكو، واستمر في البحث عن هدف ثان لكن كل محاولاته باءت بالفشل.

وكاد الفريق الروسي زنيت أن يعادل الكفة في الدقيقة 80 إثر هجوم سريع مضاد، لم يكن معه المهاجم البديل أرتيم دزيوبا محظوظا لأنه لم يصل إلى الكرة الممرة إليه من الجهة اليمنى في الوقت المناسب، وجاء رد الفع قويا من تشيلسي في الأنفاس الأخيرة من زمن المباراة حيث كاد لوكاكو أن يضيف الهدف الثاني.

وعرف تشيلسي في نهاية المطاف كيف يحافظ على تقدمه بهدف دون رد، إلى أن أنتهى الوقت القانوني للمباراة ليخرج بثلاث نقاط مهمة في بداية مشواره في منافسات دور المجموعات بعصبة الأبطال في نسختة الموسم الحالي.