تعرى دفاع سبورتينغ ليشبونة بشكل مفضوح خلال المباراة التي خسرها أمام ضيفه أجاكس (1 – 5) في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بعصبة أبطال أوروبا.. وهو ما جعل الفريق البرتغالي يعلن حالة طوارئ ويبحث عن مدافع جديد للتعاقد معه خلال الميركاطو الشتوي القادم.

ولعب زهير فضال هذه المباراة في غياب أهم مدافعي الفريق وهما غونزالو إيناسيو الذي بدأ المباراة مصابا وتفاقمت إصابته في الدقيقة 21 وغادر، ثم سيباستان كواتس الموقوف، وعانى سبورتينغ ليشبونة الأمرين خلال هذه المباراة، وظهرت نقاط ضعف كبيرة في خطه الدفاعي.

ADVERTISEMENTS

وتقول تقارير إعلامية برتغالية إن دفاع سبورتينغ الذي يعتمد أساسا على 4 لاعبين بشكل مستمر هم: غونزالو إيناسيو (20 عاما)، سيباستيان كواتس (30 عاما)، زهير فصال (32 عاما) ولويس نيطو (33 عاما) يحتاج لدماء جديدة لأنه بدأ يضعف، ويتضح ضعفه خصوصا في حال تغيب أي منهم.

وتدرك إدارة سبورتينغ ليشبونة أن الفريق يعاني من ضعف دفاعي، لكنها لم تستطع القيام بأي خطوة لتعزيز هذا الخط في الصيف بسبب صعوبات مالية واهتمت في المقابل بتعزيز خطوط أخرى، لكنها مضطرة إلى إتخاد هذه الخطوة خلال يناير القادم حسب تقارير إعلامية برتغالية.