يبدو أن المتتبعين الرياضيين لاحظوا كيف إنطلق الموسم الكروي الحالي، شح في التهديف ، وأداء بطيئ، ربما تكون البداية والأندية الوطنية مازالت تبحث عن إيقاعها.

لكن الملاحظة التي إنتابت الجميع هي ما يحققه الوافد الجديد على البطولة الإحترافية شباب السوالم الذي يوجد حاليا في المركز الأول بعد أن حقق الفوز الثاني على التوالي، ثم إستمرار الوداد والرجاء في حصد النتائج الإيجابية.

4 أندية تكرس قوتها

أربعة أندية هي التي حققت الفوز الثاني على التوالي وهي شباب السوالم، الوداد البيضاوي، الرجاء البيضاوي ثم الدفاع الجديد، في الوقت الذي حقق فيه كلا من شباب المحمدية وحسنية أكادير فوزا واحدا، ما يؤكد من خلال هذه الأرقام بأن هناك بطئا في الدخول للمنافسة هذا الموسم ويلزم بعض الوقت للوصول للإيقاع الحقيقي للأندية، بدليل ما شاهدناه في مباراة الرجاء ضد أولمبيك خريبكة، وكيف تعذب الرجاء طيلة أطوار المباراة ولم يحقق الفوز سور في آخر ثانية من الوقت بدل الضائع، شأنه شأن نهضة بركان الذي مازال لم يجد إيقاعه الحقيقي في البطولة بعد تحقيقه للتعادل الثاني على التوالي.

10 أندية بلافوز

لحد الآن عشرة أندية بلا فوز بعد مرور دورتين متتاليتين، مع مباراة ناقصة للجيش والمولودية التي ستجرى يوم الأربعاء القادم، ما يؤكد فعلا بأن الموسم الكروي الجديد لم يضع يده على الإيقاع الحقيقي الذي تريده الجماهير الرياضية الغائبة عن المدرجات بسبب القرارات الصادرة عن المسؤولين ببلادنا على خلفية الحالة الوبائية التي تبقى غير مستقرة.

أقوى وأضعف خط هجوم

يبقى شباب السوالم صاحب أقوى خط دفاع حيث سجل في مبارتين 6 أهداف، ثلاثة أهداف في كل مباراة، متبوعا بالوداد البيضاوي الذي سجل أربعة أهداف هدفان في كل مباراة، وثلاثة أهداف لكل من شباب المحمدية، الدفاع الجديدي والرجاء البيضاوي.

أما أضعف دفاع فهناك خمسة أندية التي دخلت مرماها ثلاثة أهداف في مبارتين ويتعلق الأمر بكل من الجيش الملكي، سريع وادي زم، المغرب الفاسي، إتحاد طنجة والفتح الرباطي.

البهجة والمترجي الهدافان

عرفت الدورتان تسجيل هدفين لكل من هيتم البهجة مهاجم شباب السوالم وزهير المترجي لاعب الوداد الذي سجل هو الآخر هدفين، وهما معا لحد الساعة يعتليان سبورة ترتيب الهدافين.

هذه هي ملامح البطولة الإحترافية في الموسم الجديد وأكيد ستتغير المعطيات في قادم الدورات.