تمكن الدفاع الجديدي من العودة بنتيجة الفوز من المحمدية على حساب شباب المحمدية بهدفين لهدف برسم الدورة الثالثة من منافسات البطولة الإحترافية التي جرت اليوم السبت، وهو الفوز الثالث على التوالي لفرسان دكالة.
تميزت الدقائق اللأولى بضغط خفيف من الدفاع الجديدي الذي سيطر على مستوى إمتلاك الكرة، حيث كاد الدفاع أن يفتتح حصة التسجيل لولا أن الدفاع للشباب كان مستميتا في التصدي لهجمات فارس دكالة.
الدقيقة 19 كاد الدفاع الجديدي أن يفتتح حصة التسجيل عن طريق أيوب الكعداوي لكن أيوب بوشتة تحول الكرة للزاوية.
وظل الدفاع يسيطر على أطوار الشوط الأول وخلق العديد من فرص التسجيل وشاهدنا تيكي تاكا بين لاعبي الدفاع في الدقيقة 20 حيث كاد عبد الفتاح حذراف أن يسجل لكن يوسف مطيع كان في المكان المناسب وتدخل بنجاح.
ورد عليه شباب المحمدية بهجمة وعلى الطاير محمد بولكسوت في الدقيقة 23 بتسديدة قوية لم تعط الجديد بعد تدخل الحارس بنجاح.
 وفي الدقيقة 33 تسديدة صاروخية من خارج منطقة العمليات إلا أن سالومون تدخل بنجاح وتحولت الكرة للزاوية بعد أن كانت الكرة تسير نحو الشباك.
الدقيقة 39 وعلى إثر بناء هجومي للدفاع الكرة تصل لأيوب الكعداوي الذي ينطلق كالسهم ويهزم الحارس ويوقع الهدف الأول رفضه حكم الشرط بداعي التسلل لكن بالعودة لتقنية " الفار" تم إحتساب الهدف.
وأضاف الحكم 9 دقائق كوقت بدل الضائع حيث كاد الشباب أن يعدل النتيجة عن طريق حمزة الواصلي لتنتهي الجولة الأولى بهدف السبق للدفاع.
خلال الشوط الثاني تحركت المباراة خاصة مع التغييرات التي أقدم عليها الفريقان، وتألق محمد فكري لاعب الدفاع الذي ضيع فرصة في الدقيقة 48 عندما تدخل الحارس بشكل جيد وعاد نفس اللاعب ليضيع ما لا يضيع في الدقيقة  عندما كان وجها لوجه أمام الحارس.
وضيع كمال القيرع من صفوف شباب المحمدية هدفا محققا في الدقيقة عندما تدخل الحارس بنرحو الذي كان في المكان المناسب.
وجاءت أبرز فرصة للتسجيل للدفاع في الدقيقة  73 لكن باعوش أبعد الكرة، ولم يستغل أسامة المليوي محاولة بضربة رأسية في الدقيقة 78 ليسجل هدف التعادل.
وكاد شباب المحمدية أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 83 عندما سدد أسامة المليوي وكرته مرت جانبا.
وجاءت الضربة القاضية في الدقيقة 86 عندما سيسجل الدفاع الهدف الثاني عن طريق مصطفى شيشان الذي توصل بكرة من الرائع زكرياء حذراف.
وأضاف الحكم خمس دقائق كوقت بدل الضائع ضيع فيها شباب المحمدية بعض الفرص التي كان بمقدوره أن يعود في المباراة وهنا سيسجل عبد المنعم بوطويل الهدف الوحيد للشباب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لكن الدفاع أنهى المباراة لصالحه.