حسم المغرب الفاسي المباراة التي جمعته بمضيفه سريع وادي زم لصالحه بالفوز بـ2 – 0 برسم الدورة 6 من منافسات البطولة الإحترافية، وهي المباراة التي احتضنها ملعب الفوسفاط بخريبكة وقادها الحكم نور الدين الجعفري وشهدت الإنتصار الثاني على التوالي للمغرب الفاسي.. وسجل الهدفين محمد الفقيه الأول في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من بعيد والثاني في الدقيقة 45+9 من ضربة جزاء.

واتسمت المباراة في بدايتها بهدوء وحذر كبيرين لذلك لم نشاهد الكثير من الهجمات والهجمات المضادة خصوصا أن الكرة إقتصرت في أغلب فترات المباراة على وسط الميدان.

ورغم تمكن المغرب الفاسي من تسجيل هدف السبق في الدقيقة 20 عبر تسديدة قوية من ضربة خطإ مباشرة نفذها اللاعب محمد الفقيه من بعد 30 مترا وخدعت الحارس مهدي ويا.. إلا أن المباراة دخلت بعد ذلك في رتابة قاتلة وفي بطء شديد، وكثرت الأخطاء والتمريرات غير الموفقة والتدخلات القوية، وهو ما أفقد المباراة قوتها وإثارتها.

وفي الوقت الذي اعتقد كثيرون أن سريع وادي زم ستكون له درود فعل قوية لأنه سيسعى لتوقيع هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لم يحدث ذلك.. بل الذي حدث أنه تلقى الهدف الثاني ليخرج من هذا الشوط متأخرا بهدفين دون رد.

والهدف الثاني الذي سجله المغرب الفاسي من ضربة جزاء من توقيع محمد الفقيه أثار الكثير من الجدل بين حكام ال"ڤار" وهو ما تطلب أكثر من 5 دقائق قبل أن يحتكم الحكم الجعفري إلى مشاهدة اللقطة عبر الفيديو للحسم فيها ومنح "الماص" ضربة الجزاء أثارت غضب وإستياء المحليين.

ولم يكن الشوط الثاني أفضل من سابقه، إذ إستمرت الرتابة واستمر الأداء الباهت من الفريقين، ولم يستطع أي فريق الإرتقاء بأدائه إلى مستوى أفضل، إذ استمر المغرب الفاسي في الدفاع عن تقدمه بهدفين مع البحث عبر المرتدات عن فرصة إضافة هدف ثالث، فيما ظل سريع وادي زم يترصد كل سعي لقيادة هجومات قوية يقلص عبرها الفارق في الأهداف.

وخلال الدقائق الـ30 الأخيرة من زمن المباراة إتخد مدرب المغرب الفاسي عبد الحي بن سلطان قرار تأمين منطقته الخلفية بتوظيف مدافعين جدد للدفاع بأكثرية عددية، والإعتماد في هجماته على المضادات السريعة، وقد كان موفقا في هذا القرار إلى أبعد حد، حيث إتضح أن سريع وادي زم عجز عن تجاوز مساحات العبور ولم يهدد مناطق المغرب الفاسي حيث ظل لاعبوه يصطدمون بدفاع صامد يصعب اختراقه.

وانتهت المباراة في نهاية المطاف بفوز المغرب الفاسي بهدفين نظيفين، وهو فوزه الثاني على التوالي في بطولة هذا الموسم، إرتقى من خلاله إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 8 نقاط، فيما ظل سريع وادي زم في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط ومن دون أي انتصار.