فاز الدفاع الحسني الجديدي، على نظيره شباب السوالم، بثلاثة أهداف لهدفين، برسم الدورة 6 من البطولة الإحترافية الأولى، في اللقاء الذي إحتضنه ملعب العبدي بالجديدة، وقاده الحكم جمال بلبصري.

ورغم أن الزوار سبقوا للتسجيل عن طريق اللاعب مصطفى سهد في الدقيقة 56، إلا أن الفريق المحلي، تمكن من خطف هدف التعادل في الدقيقة 61 بواسطة اللاعب مصطفى شيشان، في مباراة أحكم فرسان دكالة قبضتهم عليها، بعدما جاء الشوط الأول متكافئا بين الطرفين.

أبناء الجديدة ضغطوا كثيرا على دفاع أشبال رضوان الحيمر، الذين لم يتراجعوا للوراءن وواصلوا البحث لبلوغ  مرمى الدفاع دون جدوى، قبل أن يباغثهم شعيب المفتول بالهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 67.

ولم يتراجع رغم ذلك الفريق الجديدي، وواصل البحث عن تسجيل أهداف أخرى، في مباراة لعبت بشكل مفتوح، وشهدت ضغطا كبيرا على مرمى الحارس هشام العلوش، ورعم الحملات التي قادها البهجة ،إلا أن أن زملاء موكوكو ظلوا متحكمين في زمام الأمور، وإعتمدوا سلاح المرتدات الخاطفة، التي قادها حدراف وأيوب الكعداوي، قبل أن المفتول الشهد الثاني والثالث لفريقه في المباراة، التي عانى فيها شباب السوالم من تفكك خطوطه، رغم مابذله أمين لمسن وقنديل من مجهوات بدنية، للحد من فاعلية أصحاب الأرض،الذين حاولوا رفع غلة الأهداق، قبل أن تستقبل شباكهم هدفا آخر في الدقيقة 87، عن طريق مصطفى سهد، في مباراة تواصلت بإيقاع متوسط، وعرف الفريق الجديدي كيف ينتصر فيها.

وعقب هذه النتيجة، تصدر فريق الدفاع الحسني الجديدي ترتيب البطولة الاحترافية مؤقتا برصيد 14 نقطة، فيما جاء شباب السولم في المركز الرابع بتسع نقاط.