قامت لجنة حكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتعيين 52 حكماً للمباريات (12 حكم وسط، و24 حكماً مساعداً، و16 حكم فيديو) من 27 دولة من جميع الكونفدراليات القارية للتحكيم في مباريات كأس العرب،  التي ستقام في قطر.
ولم تختر اللجنة أيا من الحكام العرب لإدارة المباريات كحكام وسط، ووقع الإختيار على الحكمين، الغامبي بكاري غاساما والزامبي جاني سيكازوي.
واقتصر الحضور العربي على المغربي رضوان جيد والقطري عبد الله المري والمصري ابراهيم علي السيد، ولكن كحكام ڤار فقط.
وستنطلق البطولة يوم الثلاثاء 30 نوفمبر بمباراة بين تونس وموريتانيا على ملعب أحمد بن علي. وستستهل قطر، مستضيفة النهائيات، مشوارها في نفس اليوم حين تواجه البحرين في ملعب البيت. وستختتم النسخة الأولى لكأس العرب بإقامة المباراة النهائية يوم السبت 18 دجنبر على ملعب البيت.
وسيتم مراقبة الحكام المعينين عن كثب قبل وأثناء النهائيات من قبل أخصائيين تقنيين بما في ذلك مدربي FIFA للحكام وحكام الفيديو، ومدربي لياقة بدنية وأخصائيي علاج طبيعي وعلماء رياضة لأجل تزويد الحكام والحكام المساعدين وحكام الفيديو بأفضل تحضير ودعم ممكنين.
وتمثل المسابقة، التي سيتم الاستعانة فيها بتقنية الحكام المساعدين بالفيديو (VAR)، خطوة مهمة على طريق كأس العالم FIFA قطر 2022 لحكام المباريات المشاركين.