ألحق بودو/غليمت النرويجي المغمور أقسى خسارة في مسيرة المدرب البرتغالي جوزي مورنيو عندما أسقط ضيفه روما الإيطالي 6-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات للمسابقة القارية المستحدثة "كونفرنس ليغ" الخميس، في أمسية شهدت أيضا سقوط طوطنهام الإنكليزي بهدف نظيف أمام مضيفه فيتيس الهولندي.

وكانت هذه المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك فريق يشرف عليه مورينيو ستة أهداف في المباراة رقم 1008 في مسيرته التدريبية، وفق موقع "أوبتا" للإحصاءات.

وسبق لمورينيو أن تعرض لخسارة بنتيجة 5-صفر ضد برشلونة عندما كان مدربا لريال مدريد ضمن منافسات البطولة الإسباني في تشرين الثاني/نونبر 2010.

وواصل بطل النرويج انطلاقته القوية وتصدر المجموعة الثالثة بسبع نقاط بعد فوز ثان مقابل تعادل، فيما تجمد رصيد فريق العاصمة الايطالية عند ست نقاط في المركز الثاني أمام سسكا صوفيا البلغاري وزوريا لوهان النمسوي اللذين يلتقيان لاحق ا.

في مدينة بودو الواقعة في الدائرة القطبية الشمالية في أجواء باردة وصلت فيها الحرارة الى درجتين مئويتين، فشل روما بتشكيلته الرديفة في تعويض خيبة سقوطه أمام مضيفه يوفنتوس في "سيري أ" نهاية الاسبوع الفائت.

وانتهى الشوط الاول بتقدم أصحاب الارض الذين يشتهر مشجعوهم بالتلويح بفرش أسنان عملاقة صفراء اللون خلال المباريات، بنتيجة 2-1 بفضل إيريك بوتايم وباتريك بيرغ (8 و20) قبل أن يقلص الإسباني كارليس بيريس الفارق (28).

ودفع مورينيو ببراين كريستانتي، الأرميني هنريك مخيتاريان والأوزبكستاني إلدور شومورودوف مطلع الشوط الثاني، إلا أن بوتايم رد سريعا بهدف ثالث في الدقيقة 52.

حاول مورينيو تدارك الموقف وزج أيض ا بالمهاجم الإنكليزي تامي أبراهام ولورنتسو بيليغريني بعد مرور ساعة على انطلاق المواجهة، لكن بودو/غليمت رد بأقسى طريقة ممكنة بهدفين لأولا سولباكين (71 و80) وأمال بليغرينو (78).

وأثبت المدرب النرويجي كييتيل كنوتسي ما قاله عشية المواحهة عندما قلل من أهمية مواجهة نظيره البرتغالي المتوج بلقب عصبة أبطال أوروبا مرتين (مع بورطو وإنتر الايطالي) إضافة الى "أوربا ليغ" (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، بقوله "إنه رجل من لحم ودم مثلنا"، مضيف ا أن فريقه "قادر على تحقيق أمور مذهلة".

في المجموعة السابعة، تعرض توتنهام للخسارة الاولى في المسابقة مقابل تعادل وفوز ليتراجع الى المركز الثالث برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين عن فيتيس الثاني وثلاث عن رين الفرنسي المتصدر الفائز 2-1 على مضيفه مورا السلوفيني المتذيل من دون رصيد.

وسجل الألماني ماكسيميليان فيتيك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78 بكرة جميلة على الطائر منخفضة بيسراه من خارج المنقطة.

وبعدما بدا في بداية الموسم أن طوطنهام وروما هما أبرز المرشحين للفوز باللقب الاول لهذه البطولة التي تؤهل فائزها لخوض غمار أوروبا ليغ (إلا في حال حققق مركزا محليا يؤهله خوض عصبة الابطال)، يبدو أن مهمته للتأهل الى الادوار الاقصائية ستكون أصعب مما توقع.

ولعب النادي اللندني من دون نجومه المهاجم هاري كين والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون وآخرين الذين لم يتواجدوا حتى على مقعد البدلاء.

وبعد رحلة الى نيوكاسل نهاية الاسبوع الفائت تكللت بفوز صعب بنتيجة 3-2 في البطولة المحلية وأخرى مرتقبة الى الجار وست هام يونايتد الاحد، كان من غير المرجح أن يبدأ البرتغالي نونو إسبيريتو سانطو من دون نجومه.