نجح المدرب عبد الحي بن سلطان في قيادة المغرب الفاسي نحو الإنتصار الثاني على التوالي ليرتقي الفريق إلى المركز السادس مؤقتا ويبدأ التحضير لمواجهة صعبة ستجمعه السبت بالدفاع الجديدي.
بنسلطان في هذا الحوار يتحدث عن مشوار الفريق وأهدافه رفقة الماص..
• المنتخب ما هو تقيمك لنتائج الفريق حتى الان?
بن سلطان: كما يعلم الجميع نحن من الفرق التي تأخرت في التحضيرات للموسم الحالي بسبب غيابي عن التدريبات لظروف الحجر الصحي، حيث أشرفت على تداريب الفريق قبل بداية الموسم بأسبوعين ولم تتح لنا الفرصة لإجراء لقاءات ودية، حيث اكتفينا بمواجهتين وديتين، إضافة إلى أن انتدابات الفريق كانت متأخرة، حيث تم التعاقد مع 4 لاعبين قبل يومين من بداية الموسم وهو ما سبب لنا بعض الإرتباك.
النتائج حتى الأن جيدة نوعا ما، نحتل مركزا لا بأس به والشيء المهم هو استعادة الثقة بعد الإنتصارين الأخيرين.
• المنتخب: كيف تعاملت مع الإنتقادات التي طالتك إثر هزيمة الفريق أمام مولودية وجدة في الدورة الرابعة؟
بن سلطان: من حق الجمهور أن ينتقد اللاعبين والطاقم التدريبي، فهو يتمنى دائما انتصار فريقه لكن نحن كطاقم تدريبي كنا ندرك أن النتائج الإيجابية ستأتي لا محالة نظرا للجهد الكبير الذي تبذله منظومة الفريق من لاعبين وطاقم تقني.
ومن وجهة نظري فقد قدمنا ثلاث مقابلات جيدة خلال اللقاءات الأربعة الأولى، باستثناء لقاء النادي السالمي الذي كنا نستحق خلاله الهزيمة.
أما الهزيمة أمام مولودية وجدة فقد جعلتنا نصمم على التعويض وهو ما نجحنا فيه سريعا أمام يوسفية برشيد، ثم حققنا انتصارا آخر بعد فترة التوقف.
• المنتخب: تحدثت عن فترة التوقف هل كانت في صالح المغرب الفاسي?
بن سلطان: في حقيقة الأمر كان لدي بعض التخوف كون التوقف جاء ونحن نحقق انتصار كبير لكن الحمد الله رغم الظروف التي سبقت مواجهة سريع وادي زم والتي أدت لتوقف التدريبات قبل يومين من المواجهة لمطالبة اللاعبين بمستحقاتهم فقد استطعنا تحقيق انتصار مهم وكان من الممكن أن نسجل رقما قياسيا من الأهداف.
بالعودة لسؤالك نعم فترة التوقف كانت فرصة مناسبة لمعرفة اللاعبين وخاصة الإنتدابات الجديدة بشكل أفضل وزيادة الإنسجام بين المجموعة.
• المنتخب: لاحظنا في اللقاء الأخير تراخيا وعدم مبالاة لدى مهاجمي الفريق في إنهاء المحاولات بشكل جيد ما هو موقف الجهاز التدريبي?
بن سلطان: أتفق معك أن مهاجمي الفريق سقطوا في فخ الأنانية، خاصة في الجولة الثانية من مواجهة سريع وادي زم وهذا أمر يعود لتكوين اللاعب منذ الصغر.  
لقد تحدثت مع اللاعبين خلال الحصة التدريبية ليوم الاثنين وطلبت منهم التركيز واللجوء للعب الجماعي الذي سيفيد الفريق واللاعب.
• المنتخب: مواجهة لا تخلو من صعوبة تنتظركم غدا السبت?
بن سلطان: نعم مواجهة صعبة ضد فريق يقوده مدرب قدير نجح في حصد نتائج إيجابية حتى الآن، لكن بالمقابل نحن مطالبين بعدم التفريط بالنقاط داخل مدينة فاس، لذلك سنسعى لحصد النقاط الثلاث ورد دين الموسم الماضي عندما انهزمنا بنتيجة ثقيلة داخل ملعب الحسن الثاني.
مواجهة السبت مع احترامي للفرق التي واجهناها سابقا اعتبرها معيارا لقياس مدى جاهزيتنا للمنافسة على أحد المراكز الستة الاولى.
• المنتخب: إذا أهدافكم رفقة المجموعة هي احتلال أحد المراكز الستة؟
بن سلطان: عقدة الأهداف التي تربطني بالفريق واضحة وهي احتلال مركز افضل مما كان خلال الموسم الماضي وأنا أتمنى أن أنجح في تحقيق ما هو أفضل لجمهور المغرب الفاسي الذي رغم بعده عن الملاعب، إلا أنني أعرف حق المعرفة مدى شغفه وحبه وتتبعه الدائم لأخبار الفريق، وكنت سعيدا أننا استطعنا أن نقدم له هدية الفوز في الإحتفال بذكرى تأسيسه السبت الماضي.