سيستعيد تشيلسي 4 من مهاجميه المصابين بعد إنتهاء فترة توقف البطولات الحالية (تواريخ الفيفا)، وهم روميلو لوكاكو، تيمو فيرنير، ماسون مونت وكريستيان بوليسيتش.. وسيحتدم التنافس بينهم وبين المهاجمين الـ4 الجاهزين حاليا وهم حكيم زياش، كالوم هودسون-أودوا، كاي هافيرتز وروس باركلي.. أي أن المدرب طوماس توخيل سيجد نفسه، بعد إنتهاء فترة التوقف الدولية، أمام 8 مهاجمين عليه أن يختار 3 منهم فقط أو 4 على أقصى تقدير.

وتؤكد تقارير إعلامية إنجليزية أن لا أحد يجادل ضرورة تواجد لوكاكو كلاعب أساسي في أي تشكيلة لتوخيل حاليا لما يشكله من قوة ضاربة في الخط الهجومي لـ"البلوز"، إضافة إلى هودسون-أودوا الذي يمر بأفضل فتراته بعدما أظهر خلال مباريات تشيلسي الأخيرة قدرته الكبيرة على تقديم الإضافة القوية لفريقه هجوميا.

ويبقى على طوخيل أن يختار لاعبا أو إثنين على أقصى تقدير بين اللاعبين الـ6 الآخرين لتشكيلة فريقه الأساسية.. ولأن زياش يمر حاليا بفترة صعبة، حسب تقارير إعلامية إنجليزية، فإنه سيجد صعوبة بالغة في ضمان موقع رسمي له مع تشكيلة الفريق الأساسية ما لم ينتفض ويقدم أداء "ساحرا" يقلب به توقعات الجميع، ويستعيد به مستواه السابق الذي من أجله تعاقد معه تشيلسي.

وتؤكد ذات التقارير أن طوخيل منح الكثير من الفرص لزياش ضمن شاكلات مختلفة لكنه حتى الآن لم يقدم أداء يشفي الغليل، وهو ما يجعله في وضع صعب لأنه في حال إستمر من دون أداء قوي سيفقد ثقة مدربه نهائيا.